|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي : "الأستاذ عبد الرحيم منار السليمي مطلوب حيَّا و ميّتا"✍️👇👇👇👇

الفزازي : الأستاذ عبد الرحيم منار السليمي مطلوب حيَّا و ميّتا✍️👇👇👇👇

عنون الشيخ محمد الفزازي اليوم عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك تدوينته بـ"عبد الرحيم منار السليمي مطلوب حيّاً وميّتاً". 

وقال المتحدث ذاته في التدوينة ذاتها "لا أعرف هذا الرجل إلا من خلال الشاشات، ولم يسبق لي أن التقيت به أو كلمته... شرفٌ لم احظَ به حتى الآن، مضيفا "أحببت من خلال هذه التدوينة أن أنوّه بجهوده واجتهاده، وتضحياته وتوضيحاته. فقد جمع الرجل بين التمكّن من مادته (العلوم السياسية والقانون الدولي) وروحِ المواطنة القوية... وتَفَتُّق هذه الأهلية على الانفتاح الواسع على الإعلام، ليقوم بواجبه أحسن قيام.

وأضاف المصدر ذاته "كلُّ دولةٍ ناجحةٍ لا بد أنّ لها مؤسساتٍ مؤَهلةً خلْف هذا النجاح، ونُخباً متمكّنةً تقوم بواجبها, فالمغرب ناجح في حربه العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية بخصوص الصحراء المغربية, مردفا فهذا النجاح في حاجة إلى دعم متواصلٍ من النخبة المثقفةِ والإعلام بأنواعه لكشف شبهاتِ العدوّ، ولشرح ما يجري للمواطنين، ولمساندة حماةِ الثغور والحدود بالدعم المعنوي، ورفع معنوياتهم والشّدّ على أعْضادِهم...". 

وأشار الفزازي إلى أن "عبد الرحيم منار السليمي فهو أستاذ بكلية الحقوق بالرباط ورئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني أحدُ هؤلاء المجاهدين بسلاح البيان والتحليل والتحذير والمواجهات والمناظرات... يملأ الفراغ في هذا الجانب الحساس الذي تحتاج إليه كل قضية عادلة مثل قضية وحدتنا الترابية"، مضيفا " فهو إلى جانب وظيفته من حيث هو أستاذٌ جامعيّ متخصص في القانون الدولي، قويُّ الحضور على وسائل الإعلام الدولية والوطنية، حتّى إنه أنشأ لنفسه قناة خاصة على اليوتوب ليُثْرِيَ من خلالها المشهدَ الإعلامي الهادفَ... من هنا كان برنامجُه التحليلي (ما وراء الأحداث) يضفي على المجال التَّوْعَوي إضافةً نوعية مفيدة". 

وخلص المتحدث ذاته تدوينته بالقول "وأنا أنصح بمتابعة الرجل، فهو أهلٌ للمتابعة، كما أُنَوِّه أيضاً بالصحفيين المتميزين الذين يقومون بمهمتهم النبيلة في الدفاع عن الوطن ومحاربة الاختلالات، كذلك للمناصرين الأجانب على قنواتهم الخاصة والذين لا يقلون عن أشقائهم المغاربة حرارةً وحيويّةً في الدفاع عن هذه البلاد العريقة في التاريخ والحضارة والجهاد، يضيف محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022