|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...هذه هي آخر النتائج والتطورات في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية حسب صحف وقنوات عالمية✍️👇👇👇


 عاجل...هذه هي آخر النتائج والتطورات في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية حسب صحف وقنوات عالمية✍️👇👇👇 

لا زالت فرز الأصوات متواصلة منذ البارحة لمعرفة نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن. 

وحسب آخر  التوقعات وفق مؤشرات بعض الصحف والقنوات العالمية  )CNN الأمريكية و BBC الأمريكية ثم DW الألمانية لحد كتابة هاته السطور  فإن ترامب يتوفر على : 213 صوتا  بينما بايدن بتوفر على 220 صوتا (وفقا لمؤشرات CNN).

وتوقع مؤشر CNN  النتائج الآتية:

- فوز بايدن في لونغ ايلاند (4 أصوات انتخابية)

- فوز ترامب بتكساس (38 صوتا انتخابيا)

- فوز كل من ترامب وبايدن بصوت لكل منهما في نبراسكا

- فوز ترامب في مونتانا 

وأظهرت مؤشرات CNN، فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأصوات ولايات ميسوري وكنساس وأوتا وألاباما وساوث كارولينا ونورث داكوتا وساوث داكوتا وأركنساس وإنديانا وأوكلاهوما وكنتاكي وتينيسي وفرجينيا الغربية ونيفادا (3 من أصل 5 أصوات للمجمع الانتخابي بالولاية).

ووفق مؤشراتCNN، فقد فاز منافسه الديمقراطي جو بايدن بأصوات ولايات واشنطن وكاليفورنيا وأوريغون والينوي ونيوهامبشاير ونيو مكسيكو وكولورادو وكونتيكت ونيوجيرسي ونيويورك ودولاير وميريلاند وماساتشوستس وفيرمونت، إضافة إلى وواشنطن العاصمة.

وبحسب ما قالته BBC الأمريكية فإن المؤشرات تظهر أن ترامب تمكن من الحفاظ على عدد الولايات التي كان بايدن يأمل في الفوز بها، إلا أن السباق لا يزال مستمرا في ولايات حاسمة أخرى، موضحة بأن "المؤشرات تظهر فوز ترامب في ولايات فلوريدا وأوهايو أوكلاهوما وتينيسي و كنتاكي وأركنساس و داكوتا الجنوبية". 

في حين تضيف الصحيفة الأمريكية الواسعة الإنتشار أن بايدن يعرب عن اعتقاده بأنه يسير في طريق تحقيق الفوز وترامب يتحدث عن محاولة سرقة الانتخابات، موضحة  أن المؤشرات تظهر فوز بايدن في ولايات كاليفورنيا وديلاور وماريلاند وماساشوستس ونيوجيرسي و فيرمونت والعاصمة واشنطن، مضيفة "فالديمقراطيون يسعون إلى انتزاع الأغلبية من الجمهوريين في مجلس الشيوخ، و الحزب الجمهوري يأمل في إلحاق خسائر بالديمقراطيين في عدد من مقاعد مجلس النواب . 

من جهة أخرى قالت  قناة DW الألمانية عبر موقعها الرسمي  فإن المؤشرات والتوقعات لأخر النتائج والتوقعات، تؤكد بإن في حدود الساعة 7:10 دقائق فإن "ترامب يحسم الصراع على ولاية تكساس التي تعتبر من الولاية الكبرى والمهمة، ويحصل على 38 صوتا إضافيا في المجمع الانتخابي ويرفع رصيده إلى 213 صوتا، موضحة بأن "دونالد ترامب بد فاز في فلوريدا الولاية الحاسمة لإعادة انتخابه والتي كان خصمه الديموقراطي جو بايدن يأمل في انتزاعها منه. وتسمح فلوريدا لترامب بالفوز بـ 29 من أصوات المجمع الانتخابي ليصل عددها حتى الآن إلى 174 صوتا.

وحسب تغريدة نشرها  الرئيس الأمريكي الحالي المنتهية ولايته فإن  "ترامب يتوقع "نصرا كبيرا" ويقول إنه سيلقي كلمة في وقت لاحق، ويتهم الديموقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات ويقول نحن متقدمون بقوة لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات.

من جهة أخرى قال خصمه السياسي جون بايدن "نحن في طريقنا للفوز في الانتخابات لكن علينا أن نتحلى بالصبر حتى تنتهي عمليات فرز الأصوات بالكامل" وقال إنه يتوقع إعلان النتائج النهائية للانتخابات غدا الخميس أو بعد غد الجمعة". 

جذير بالذكر  أن  موقع التويتر قد حذر مستخدميه من تغريدة كتبها على منصته دونالد ترامب اتهم فيها منافسيه الديموقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات الرئاسية بينما ما زالت نتائج الاقتراع غير مؤكدة، كما أن صفحة ترامب على تويتر، لا يمكن مشاهدة التغريدة فورا بل يجب النقر عليها لتظهر.

المصدر : DW + BBC + CNN + NajibPress

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022