|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يوجه رسائل شديدة اللهجة إلى المؤسسة التعليمية التي طردت التلميذة "المنقبة " من الدراسة وهذا ما قاله✍️👇👇👇

 الفزازي يوجه رسائل شديدة اللهجة إلى المؤسسة التعليمية التي طردت التلميذة "المنقبة " من الدراسة وهذا ما قاله✍️👇👇👇

قال الشيخ محمد الفزازي في تدوينة عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك "إدارة إعدادية بمدينة شفشاون تطرد تلميذة منقبة من الدراسة (12عاماً) بسبب نقابها، وبحجة أن النقاب يتنافى مع القانون الداخلي للمؤسسات التعليمية، فهذه الحادثة على محدوديتها وبساطتها يمكن أن تفتح نقاشاً حادا بين مكونات النخبة المغرببة وخاصة الدينية منها وما له علاقة بالتربية والتعليم.

وفي سياق متصل أضاف المتحدث ذاته في التدوينة نفسها، "في تصوّري لا يجوز طرد هذه التلميذة من صفّ الدراسة, فحرمانها من التعليم غير مقبول، فهي في النهاية بريئة ومجرد مطيعة لوالديها, وهذا يعني أنّ الموضوع يجب أن يناقش مع وليّ أمرها"، مضيفا "طبعاً إدارة المدرسة لم تطرد التلميذات المحجبات، وهن كثيرات بدون شك، لا سيما وأن الشاون مدينة محافظة جداً وارتداء الحجاب أمرٌ مألوف ومعروف فيها". 

وتساءل المصدر ذاته قائلا : "يبقى السؤال الذي قد يزعج إدارة الثانوية : هل أقبلت هذه الإدارة على طرد كل تلميذة متبرجة إلى حدّ غير مقبول!!؟؟؟، هل لباس التلميذات الضيق والمبرز لمفاتن الإناث يتوافق مع القانون الداخلي!؟؟، مضيفا "ما قلته بخصوص التلميذة المنقبة، أكرره هو عينه بخصوص التلميذة شبه العارية", مردفا "أي اعتبار هؤلاء التلميذات بريئات كذلك وأنه لا يجوز طردهن؛ إنما يجب التحاور مع الوالدين، كذلك".

وخلص كلامه الفزازي بالقول "خلاصة رأيي أن تجنب نقاب التلميذات الصغيرات ربما هو الصواب من غير طرد، وأن سفور التلميذات كذلك غير مطلوب لمخالفته لصريح الدين إبتداءً وليس فقط للقانون الداخلي لهذه المؤسسة أو تلك" يورد محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021