|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل وبالفيديو...موقع ساروتي يكشف عن أول دليل إحترافي مجاني للوكالات العقارية في المغرب✍️👇👇👇

إسماعيل بلخياط لـ نجيپريس : إن إنشاء هذا الدليل للوكالات العقارية في المغرب يلبي حاجة السوق الحقيقية

منصف لحلو لـ"نجيپريس : مبادرة مبتكرة من Sarouty.ma أرحب بها

صادقي أسعد لـ نجيپريس : يسعدني أن أرى ساروتي ، بوابة كبيرة و فاعل في مجال العقارات الرقمية في المغرب


كشف إسماعيل بلخياط، مؤسس موقع Sarouty.ma، اليوم الإثنين في تصريح خاص لـ"نجيپريس٠ عن أول دليل للوكالات العقارية في المغرب التي تم إطلاقه من طرف موقع ساروتي، وذلك  من أجل  الأشخاص الذين يرغبون في إجراء صفقة عقارية مع المهنيين في هذا القطاع؛ وهي وكالات العقارات.

وقال بلخياط في هذا السياق : إن إنشاء هذا الدليل للوكالات العقارية في المغرب يلبي حاجة السوق الحقيقية. سواء كان ذلك للأفراد الذين يبحثون عن دعم احترافي لإجراء معاملاتهم العقارية، وكذلك للوكالات العقارية التي ترغب في الاستفادة من الترويج الرقمي المجاني ". وأشار أيضا إلى أن هذه المبادرة المبتكرة " تأتي بدافع الرغبة في دعم هيكلة سوق العقارات في المغرب، من خلال تسهيل التواصل بين الأفراد والوكالات العقارية الأكثر جدية". 

وأضاف المتحدث ذاته "هذا الدليل، المخصص لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن وكالة عقارات لمرافقتهم في معاملاتهم العقارية المستقبلية، حيث يسهل الاستخدام ويسمح بفضل معايير البحث بالعثور على جميع الوكالات المطلوبة. سواء عن طريق الحي أو المدينة أو بكل بساطة عن طريق الاسم، موضحا بأن "نظرة عامة موجزة عن الوكالات المختلفة، تسمح للمستخدم بمعرفة عدد الإعلانات المعروضة التي توفرها الوكالات العقارية، حسب نوع الاستخدام (المهني أو السكني) وحسب السعر، ولتمكين البحث عن العقارات التي تلبي طلبهم من طرف وكالات عقارية مختارة بعناية.

من جانبه قال منصف لحلو المدير العام لوكالة  ''Capital Foncier'' في هذا السياق لـنفس المنبر الإعلامي " "مبادرة مبتكرة من Sarouty.ma أرحب بها، هذا الدليل الشامل عبر الإنترنت الذي يجمع مهنيين معروفين في الوسط العقاري، هو بالتالي طريقة سليمة للأفراد من أجل اختيار الوكالة العقارية الأمثل''. 

من جهته صرح صادقي أسعد، رئيس ARAI الدارالبيضاء - سطات والمدير العام Century 21 Racine قائلا: "كرئيس للرابطة الإقليمية لوكالات العقارات في منطقة الدار البيضاء - سطات، يسعدني أن أرى ساروتي ، بوابة كبيرة و فاعل في مجال العقارات الرقمية في المغرب ، تنضم إلى قضيتنا لمحاولة هيكلة السوق بشكل أكبر، كما ستقوم بإصدار أول دليل رقمي للوكالات العقارات في المغرب، خصوصا أن هذا الدليل سوف يحدد فقط الوكالات التي تعمل بمكتب فعلي وموظفين معلن عنهم، لضمان مصالح المستهلك ووقف انتشار السماسرة الغير رسميين في بلدنا واقتصادنا ".

واتباعا لذلك أوضح موقع ساروتي في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الإثنين أنه "على مدى السنوات الماضية، ولا سيما في أعقاب الأزمة الصحية المرتبطة بـ COVID 19 ، لعب القطاع الرقمي دورًا مهما في مجال العقارات نظرًا لجميع الفرص التي توفرها للقطاع العقاري و الاقتصادي بأكمله، مضيفا "في الواقع، يمثل القطاع الرقمي اليوم، مزود الأعمال الرائد في هذا القطاع، حيث أصبحت هذه الأداة ضرورية لدرجة أنه من الصعب إجراء معاملة عقارية فعالة بدون الإنترنت، سواء كان ذلك لاستئجار العقارات أو بيعها أو شراءها، مشيرا إلى أن القطاع الرقمي يجعل العثور على العقارات أسهل وأسرع، ويتيح التواصل مع المتخصصين في العقارات، فهو طريقة سريعة وفعالة لإجراء المعاملات العقارية.

وأضاف البلاغ ذاته أن موقع ساروتي قد أطلق دليل إحترافي مجاني، حيث تم تنفيذ عمل دقيق من قبل فريق Sarouty.ma من أجل تحديد الوكالات العقارية الأكثر مصداقية والمؤهلة لتكون ضمن هذا الدليل، كما يعتمد عمل الاختيار الدقيق على المعايير الثمانية التالية:

1 - معدل الاستجابة لرسائل البريد الإلكتروني والمكالمات.

2 - استجابة سريعة للمكالمات الهاتفية.

3- عدد الإعلانات المتوفرة في المحفظة.

4 - إعلانات مصدقة ومحققة.

5 – التفاعل الرقمي.

6- الهيكل الإداري وفق القواعد المعمول بها.

7- تصريح بالدفع بنسبة 100٪: قبول جميع طرق الدفع.

8 - مكتب استقبال فعلي.

من جهة أخرى أشار البلاغ نفسه إلى أن "تمثل متطلبات الجودة الممنوحة لإنشاء الدليل استمرارًا لسياسة الجودة الشاملة التي اتبعتها Sarouty.ma لعدة سنوات، والتي تعد إدارة الجودة جزءًا لا يتجزأ من ثقافة واستراتيجية الشركة"، موضحا بأن سياسة الدليل ترتكز  على ثلاثة محاور أساسية:

• جودة المحتوى: تلتزم Sarouty.ma بضمان جودة محتوى البوابة الذي يلبي احتياجات المستخدمين.

• رضاء عملائها ومستخدمي بوابتها من خلال الالتزام بتلبية متطلباتهم وتوقعاتهم.

• التحسين المستمر للأداء: تلتزم Sarouty.ma باستمرار تعزيز كفاءة وكفاية (نظام إدارة الجودة)، بالإضافة إلى مستوى تدريب وتأهيل الفريق.


وأضاف "ويتم ضمان تحقيق هذه الأهداف من خلال نظام إدارة مؤطر بواسطة معيار ISO 9001 إصدار 2015، كما يتيح هذا المعيار قياس كفاءة العمليات التجارية المختلفة باستخدام مؤشرات بسيطة وفعالة".

جدير بالذكر أن موقع ساروتي تم إنشائه سنة 2014 في المغرب من طرف إسماعيل بلخياط، فوضعه الحالي هو الموقع العقاري الأول في المغرب، يضع كل خبراته العقارية في خدمة المغاربة، حتى يتمكنوا من إنجاز جميع معاملاتهم العقارية بسلاسة: سواء كانت بيع أو شراء أو تأجير العقارات، وسواء للاستخدام السكني أو المهني، كما اكتسبت سمعته  ثقة مستخدمي الإنترنت اليوم، حيث تسجل البوابة أكثر من 20000 زائر فريد يوميًا يبحثون عن العقارات في جميع أنحاء المغرب والذين يقضون في المتوسط أكثر من سبع دقائق ونصف لكل زيارة للموقع، فضلا عن أنه ملتزمًا بفعالية بسياسة جودته. 

هذا ويعرض موقع ساروتي قائمةَ من 40515 من الإعلانات المتوفرة، والتي يتم تقديمها حصريًا من قبل المتخصصين في القطاع: وكلاء العقارات والمنعشين العقاريين، من أجل ضمان جودة محتوى مستخدمي الإنترنت الذي يلبي احتياجاتهم على أفضل وجه. يتم تقديم مجموعة من الخدمات المتخصصة للمهنيين في هذا القطاع لمساعدتهم على تعزيز أعمالهم عبر الإنترنت .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021