|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يتحدث عن "منطقُ الرُّويبضة ومنطلقِه"✍️👇👇👇

الفزازي يتحدث عن منطقُ الرُّويبضة ومنطلقُه✍️👇👇👇
يقول الله عزّ ثناؤُه:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) البقرة:١٧٨
القصاص هو التسوية بين الجرم والعقاب. من قَتَل يُقتل. النفس بالنفس. ( وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ) المائدة ٤٥ هذا عدل. والله حكَم عدْلٌ. وأمر بالعدل(إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ) النحل ٩٠

يقول الرويبضة: إن قتل القاتل راحة له، بل يجب في حقه السجن المؤبد وتعذيبه ليذوق وبال أمره. وأيْمُ الله لَهذا هو الانتقام عينُه الذي يتهربون منه بتطبيق القصاص. ثم من أدرى هذا الرويبضة أن القصاص راحة للجاني؟ ومن أدراه أن الانتقام نفسه معيب على إطلاقه؟

هؤلاء الجهلة المستَلَبون فكرياً لا يعرفون ديناً ولا شريعة ولا يومَ بعثٍ ولا جنةً ولا ناراً... يصدعون رؤوسنا بالأسطوانة المشروخة عن (حقوق الإنسان، والمواثيق الدولية، والحقوق الكونية...) لا يفترون ولا يملون. كأنهم لا دين لهم ولا ملّة.

 


ولقد سمعت التافه الجهول منهم يتشدق بأن قوانين البشر من يهود ونصارى وملاحدة في عواصم الغرب أسمى وأعلى من كل شريعة ولو كانت شريعة رب العالمين.

فهل هناك ضلال أكبر من هذا الضلال؟. حتى كفَار قريش لم يكونوا يعبدون الأصنام باعتبارها أسمى من الله تعالى، بل كانوا يعبدونها لتقربهم إلى الله زلفى بجهلهم. (مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَىٰ) الزمر:٣

مرة أخرى... القصاص شريعة الله. وما يلهث خلفه الرويبضة شريعة البشر الذين امتلأت بطونهم ب(...) أعزكم الله.

ويتحدثون عن حقّ الحياة... ويرفضون شرع الله لأنه يسلب حياة السفاح. وفي المقابل يتنكرون لحياة المقتول وكأنها لم تكن حياة. لا بل يسلبون حياة الأجنّة الأبرياء الضعفاء الذين لا حول لهم ولا قوة ولا ذنب... بشرعنة الإجهاض. ويالها من مفارقة!

أما الانتقام فهو إنزال العقوبة مع الكُره والسخط. ولئن كان هناك من انتقام حقيقي فهو حاصل في تشريع الله تعالى لحكمة يعلمها الحكيم الخبير الذي سمى نفسه (إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ) إبراهيم ٤٧



ويبلغ الجهل ذروته عند الرويبضة في قوله بضرورة إلغاء القصاص في القتلى بحجة ما حصل من إلغاء للحدود الأخرى كقطع يد السارق والجلد والرجم... أي بما أن تلك الحدود معطلة، فلا حرج من تعطيل ما تبقى... وسيأتي عليهم يوم يطالبون فيه بتعطيل الصلوات والحج... وتحويل المساجد إلى قاعات حفلات وملاعب ومراقص... بنفس المنطق. فاللهم احمِ بلادنا من هؤلاء السفلة الذين يعيثون في الأرض فساداً.

وللحديث بقية...






زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021