|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد فيديو الفضيحة الذي كشف أمور خطيرة عن بعض المسؤولين بوزارة الصحة..زلزال الصفقات يعصف بـ164 مسؤولا و14 منصبا عاليا✍️👇👇👇

بعد فيديو الفضيحة الذي كشف أمور خطيرة عن بعض المسؤولين بوزارة الصحة..زلزال الصفقات يعصف بـ164 مسؤولا و14 منصبا عاليا✍️👇👇👇 



أعلنت مديرية الموارد البشرية بوزارة الصحة فتح باب التباري على 14 منصبا عاليا، شاغرا أو مشغولا بالنيابة,  كما تم فتح الترشح لمناصب المسؤولية، وعددها 164 منصبا.

يأتي هذا في ظل انتقادات حادة موجهة إلى وزارة الصحة بخصوص صفقات مواجهة جائحة كوفيد19 ، ووضعية المستشفيات عبر ربوع التراب الوطني ، وهو ماظهر جلياً في اجتماع برلماني حضره وزير الصحة الذي تلقى سيلاً من الحقائق و الصدمات.

الوزارة كانت قد أعلنت عن لائحة طويلة من مناصب مندوبي الصحة و مدراء المراكز الإستشفائية الجهوية و الإقليمية ، إضافة إلى مناصب في المدرسة الوطنية للصحة العمومية.

و يتعلق الأمر بالكاتب العام للمدرسة و مدير مساعد مكلف بالدراسات ، و مدير مساعد مكلف بالبحث العلمي والتكوين المستمر والتعاون.

و فيما يتعلق بمناديب الصحة ، أعفت الوزارة في جهة الدارالبيضاء سطات كل من مندوبي الصحة ببن سليمان وبمقاطعات عمالة انفا ومرس السلطان الفداء والنواصر والجديدة والمحمدية وسيدي بنور.

و في جهة فاس مكناس ، أعفت الوزارة كل من مندوبي أقاليم بولمان، تازة، صفرو.

و في جهة مراكش آسفي أعفت الوزارة ، مندوبي شيشاوة ، الرحامنة ، قلعة السراغنة، اسفي.

و في درعة تافيلالت ، أعفت الوزارة مناديب ميدلت، زاكورة، تنغير.

و في بني ملال خنيفرة ، أعفت الوزارة مندوبي خنيفرة و أزيلال.

و في جهات العيون و كلميم و الداخلة ، تم إعفاء مناديب بوجدور و طرفاية و آسا الزاك و أوسرد.

و في جهة الرباط تم إعفاء مناديب القنيطرة ، سيدي سليمان.

و في جهة سوس تم إعفاء مناديب انزكان ايت ملول

و في جهة طنجة تطوان الحسيمة ، أعفي مندوب الصحة بإقليم فحص أنجرة.

و فيما يتعلق بمدراء المراكز الإستشفائية الجهوية و الإقليمية ، فقد أعفت الوزارة مدراء المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بالجديدة و المركز الإستشفائي الإقليمي الحسن الثاني بسطات ، المركز الإستشفائي الإقليمي بالخميسات و المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا ، و المستشفى الإقليمي بسيدي قاسم ، و المستشفى الإقليمي سيدي سليمان ، و المستشفى الإقليمي سيدي لحسن بالصخيرات تمارة ، و المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون ، و المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة ، و المستشفى الإقليمي للا مريم بالعرائش ، و المستشفى الإقليمي بجرادة ، و المستشفى الإقليمي الدراق ببركان.

الوزارة أنهت كذلك مهام مدير المستشفى الإقليمي بتاوريرت ، و المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بفكيك ، و المستشفى الإقليمي بالحاجب ، و المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس ، و المركز الإستشفائي الإقليمي بصفرو ، و المركز الإستشفائي بتاونات ، و المستشفى الإقليمي سيدي محمد بنعبد الله بالصويرة ، و المستشفى الإقليمي ابن جرير بالرحامنة ، و المستشفى الإقليمي باليوسفية ، و المستشفى الإقليمي بإنزكان ، و المستشفى الإقليمي بطاطا.

أما الإعفاءات التي طالت مدراء المستشفيات الجهوية فقد همت : مدير المركز الإستشفائي الجهوي مولاي يوسف بالرباط ، و المركز الإستشفائي الجهوي الغساني بفاس ، و المركز الإستشفائي الجهوي الفارابي بوجدة ، و المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير ، و المركز الإستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون ، و المركز الإستشفائي الجهوي بكلميم.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021