|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يفصل بين مشكلة العلماني مع الإسلام في مسألة القصاص...قراو التفاصيل✍️👇👇👇

الفزازي يفصل بين مشكلة العلماني مع الإسلام في مسألة القصاص...قراو التفاصيل✍️👇👇👇
قال الشيخ محمد الفزازي اليوم عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك "القصاص في القتلى وفي الجروح شريعة الله المحكمة. بالنص. (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ۖ) البقرة 178.


(وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) البقرة 179.
وأضاف المتحدث ذاته "وغير هذا كثير في القرآن والسنة. وعليه سارت الأمة تنزيلاً وتطبيقاً عبر القرون لا يختلف في ذلك اثنان، موضحا "من هنا أقول وأعيد القول: لماذا تناقشون محكما من الدين وقطعيا من قطعياته مع المتغربين المخربين الذين ما شمّوا للعلم رائحة؟. "
وأشار المصدر ذاته إلى أن "هؤلاء مشكلتهم ليست معنا نحن المؤمنين... هؤلاء مشكلتهم مع النص الشرعي. وكل مغالطاتهم وأطروحاتهم، و"اجتهاداتهم" في طبيعة الحكم بالإعدام وهل هو مجدِ أو غير مجدٍ... إنما هم يستعلون بها على الوحي، وما نحن سوى أهدافٍ لهم من الدرجة الثانية. أما الهدف الأول فهو الإسلام عينه وتشريعاته السمحة الكريمة ذاتها". 
وأضاف الداعية الإسلامي "وبما أن غير قليل من هؤلاء العلمانيين لا يجرؤون على مهاجمة القرآن العظيم ولا يجرؤون على وصف رب العالمين ب"أشد وحشية من الجاني" كما قال كبيرهم. ولا يجرؤ على وصف رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بذلك الوصف المقزز المشين... فإنه يفرغ مكبوته وحقده وكراهيته للملة في أبناء الملة".

 

وفي سياق متصل تساءل الفزازي قائلا : أعود وأقول : ماذا يستفيد عدنان من قتل قاتله؟، وماذا يستفيد أبواه المكلومان من القصاص؟ ، وماذا يستفيد المجتمع من إعدام الجاني المغتصب، مضيفا "وللتذكير فالجريمة مركبة: اختطاف واغتصاب وقتل...،فيدخل هنا حكم الحِرابة وهتك العرض والقتل العمد عن ترصد واستدراج وسبق إصرار ...، فوائد القصاص كثيرة جداً.
أذكر منها: 
- تنفيذ حكم الله طاعةً وتعبداً.
- إقامة العدل والقسطاس.
- تخفيف الألم والحزن والوجع عن أقارب الضحية لا سيما الأم والأب...
- ردْع كل من تسول له نفسه فعل ما فعله الجاني.
- نشر الأمان في الناس والاطمئنان على حياتهم وحياة أكبادهم وأعراضهم، وغير هذا من الفوائد مبسوط في مظانّه يورد الفزازي.

 

من جهة أخرى أوضحالفزازي بأن "مشكلة غلاة العلمانيين في بلادنا ليست معنا استقلالاً بل هي مع رب العالمين سبحانه وتعالى ابتداءً، وما قضيتهم معنا نحن سوى بالتبعية، مضيفا "وبالمناسبة فالقصاص ثابت في شريعة اليهود وشريعة النصارى... وأتحدى علمانيي هذا الوطن بوصف يهودي واحد أو نصراني واحد بكونه أشد وحشية من الوحش الجاني... أتحداهم أن يفعلوا ذلك ولن يفعلوا علماً منهم أن التهجم على اليهودية والنصرانية - ولا سيما اليهودية-، مبرزا "سيحملهم مسؤولية معاداة السامية وازدراء الأديان وسيجرجرون في المحاكم الوطنية والدولية... بما لا قِبل لهم به. 
وفي الختام خلص تدوينته بالقول "رحم الله الطفل عدنان وثبت أبويه على القول الثابت وربط على قلوبهما.  وأفرغ عليهما الصبر والسُّلوان. وعزاؤنا واحد في عدنان المغدور، هذا ولا يفوتني التنويه بالوعي العريض والمؤازرة الواسعة من هذا الشعب المغربي الهمام لأسرة الضحية المكلومة...يضيف محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.





زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021