|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...الفنانة ونجمة المسرح المغربي ثريا جبران في ذمة الله✍️👇👇👇


عاجل...الفنانة ونجمة المسرح المغربي ثريا جبران في ذمة الله✍️👇👇👇
علم موقع نجيپريس قبل قليل من مصادر مقربة من عائلة قريطيف، أن الفنانة المحبوبة ونجمة المسرح المغربي ثريا جبران، قد أسلمت الروح لبارئها عشية يومه الإثنين بمستشفى الشيخ زايد بمدينة الدار البيضاء، حيث كانت تتلقى العلاج.
وعانت الراحلة في السنوات الأخيرة من تدهور حالتها الصحية، حيث كانت اضطرت إلى تقديم استقالتها من منصب وزير الثقافة في حكومة عباس الفاسي.
وبرز اسم ثريا جبران بشكل لافت في سنوات الثمانينات، على خشبة المسرح، بعد أن شكلت إلى جانب عبد الواحد عوزري، المخرج الذي ستقترن به ثنائيا وصل صداه إلى خارج المغرب.
ويبقى أبرز حدث في حياتها، حين اختطفها مجهولون عقب ظهورها في برنامج تلفزيوني على القناة الثانية، قبل أن تظهر من جديد، وقد تم حلق شعرها بالكامل، مما جعل أصابع الاتهام توجه إلى وزارة الداخلية التي كان يتواجد على رأسها إدريس البصري. حينها كانت الراحلة محسوبة على حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المعارض آنذاك، جعلت من مجهولين يحلقون شعرها لمنعها من المشاركة في برنامج حواري على القناة الثانية.
وعاشت ثريا جبران، 1952-2020 فترة طويلة تحت رعايته حين توفي والدها. كما قضت فترة ممن طفولتها بدار الأطفال المتواجدة بحي عين الشق، نظرا إلى كون والدتها كانت تشتغل في هذا الفضاء، بعد وفاة والدها، قبل أن تصير في رعاية محمد جبران، زوج شقيقتها، الذي صار في فترة من الفترات مسؤولا عن مصحة دار الأطفال.
وتعتبر الفنانة والممثلة القديرة الثريا جبران أول فنانة مغربية وعربية تقلدت منصب وزير في الحكومة، كما أنها حصلت على وسام الاستحقاق الوطني من الملك الراحل الحسن الثاني، وعلى وسام الجمهورية الفرنسية للفنون والآداب من درجة فارس. كما فازت بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثانية 2007.

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم طاقم وإدارة موقع نجيپريس بأحر التعازي لأسرة وعائلة المرحومة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد روحها بواسع رحمته ويرزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024