|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد إعتقاله أمس من قبل الجيش المالي..الرئيس المالي يعلن إستقالته اليوم وتنحيه عن السلطة✍️👇👇👇

بعد إعتقاله أمس من قبل الجيش المالي..الرئيس المالي يعلن إستقالته اليوم وتنحيه عن السلطة✍️👇👇👇
عاجل..بعد إعتقاله أمس من قبل الجيش المالي..الرئيس المالي يعلن إستقالته اليوم وتنحيه عن السلطة✍️👇👇👇
بعد إعتقاله من طرف الجيش المالي أمس الثلاثاء رفقة رئيس وزرائه، خرج الرئيس المالي إبراهيم أبو بكر كيتا فجر اليوم عن صمته على القنوات التلفزيونية للحكومة، وأعلن استقالته وتنحيه عن السلطة تجنبا لإراقة الدماء، وكذلك من أجل حل الحكومة التي يترأسها بوبو سيسيه وحل البرلمان.

وقال كيتا في البيان الذي القاه أمام الشعب المالي أنه لم يكن أمامه خيار كبير لتجنب أي إراقة دماء، وأنه سيتم حل المجلس الوطني والحكومة في البلاد من الآن.
وفي وقت سابق، اعتقل متمردون في الجيش المالي كيتا ورئيس حكومته بوبو سيسيه، في انقلاب مشتبه به، بحسب رئيس الاتحاد الأفريقي.
وندد موسى فقي محمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، بنبأ الاعتقالات، في تغريدة نُشرت أمس لثلاثاء، قائلا: "أدين بشدة اعتقال الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا ورئيس الوزراء وأعضاء آخرين في حكومة مالي وأدعو إلى إطلاق سراحهم على الفور".
وأضاف أنه دعا "المتمردين إلى وقف كل استخدام للعنف"، وطالب المجتمع الدولي بمعارضة أي استخدام للقوة.

وأدانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) الانقلاب العسكري وأغلقت دولها الأعضاء حدودها مع مالي متوعدة قادة الانقلاب بفرض عقوبات اقتصادية.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024