|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

كورونا ....تمديد حالة الطوارئ الصحية بفرنسا حتى 24 من يوليوز المقبل أما الحجر الصحي فسينتهي يوم 11 ماي 2020✍️👇👇

كورونا ....تمديد حالة الطوارئ الصحية بفرنسا حتى 24 من يوليوز المقبل أما الحجر الصحي فسينتهي يوم 11 ماي 2020✍️👇👇
كورونا ....تمديد حالة الطوارئ الصحية بفرنسا حتى 24 من يوليوز المقبل أما الحجر الصحي فسينتهي يوم 11 ماي 2020✍️👇👇



ذكرت صحيفة سوغتيغا باغي الفرنسية أنه من المقرر أن ينتهي الاحتواء جزئيًا بالنسبة للحجر الصحي في 11 مايو ، بينما حالة الطوارئ ستمدد إلى غاية 24 يوليو 2020.


وقالت الصحيفة الفرنسية "سنتذكر دائمًا هذه الجملة التي كررها إيمانويل ماكرون 6 مرات: "نحن في حالة حرب" ضد الفيروس التاجي ، منذ 16 مارس 2020.



وفي هذا السياق ، أعلن مجلس الوزراء في 23 مارس حالة الطوارئ الصحية لمدة شهرين ، حتى 24 مايو 2020. هذا السبت ، 2 مايو ، حيث مددت الحكومة لتوها ، خلال مجلس الوزراء ، حالة الطوارئ الصحية لمدة شهرين ، حتى 24 مايو يوليو 2020.


ومن بين تدابير هذا القانون التي قدمت يوم السبت في مجلس الوزراء ، الحجر الصحي والعزلة الإجبارية لأي شخص يصل إلى الأراضي الفرنسية.


كما أعلنت الحكومة أن البيانات التي تم جمعها من خلال تتبع الاتصال للألوية الصحية ستكون مستقلة عن تطبيق Stop-Covid.



وأشار المصدر ذاته أنه خلال هذه الفترة ، فإن حالة الطوارئ الصحية "تمنح رئيس الوزراء سلطة اتخاذ ، بموجب مرسوم ، بناء على تقرير الوزير المسؤول عن الصحة ، تدابير عامة تحد من حرية المجيء والذهاب ، وحرية القيام وحرية التجمع وتمكين من الاستيلاء على جميع السلع والخدمات اللازمة لمكافحة الكارثة الصحية ".

وأضافت الصحيفة أنه رئيس الوزراء سيتخذ كذلك تدابير الاحتواء ، تقييد النقل ، إغلاق بعض الأماكن للجمهور ، حظر الأسواق ، حظر التجمعات ، حدود أسعار المواد من الكحول المائي ، طلب الأقنعة ... كل هذه الإجراءات قانونية مع حالة الطوارئ هذه ، و في مواجهة نهاية الحبس القادم ، تفكر الحكومة في تمديد هذه التسهيلات القانونية بتمديد.

وفي الختام لاحظت الصحيفة الفرنسية أنه على الرغم من اعتماد مشروع القانون من قبل مجلس الوزراء ، فمن المقرر دراسته في مجلس الشيوخ يوم الاثنين ، 4 مايو ، قبل إحالته إلى الجمعية الوطنية لاعتماده النهائي خلال الأيام القليلة القادمة .

المصدر : NajibPress /sortiraparis
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022