|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يقصف الجزائر ويصفها بالدولة "العدوة" للمغرب✍️👇👇👇

الفزازي يقصف الجزائر ويصفها بالدولة "العدوة" للمغرب✍️👇👇👇
الفزازي يقصف الجزائر ويصفها بالدولة "العدوة" للمغرب✍️👇👇👇



قال الشيخ محمد الفزازي عبر تدوينة في صفحته في الفايسبوك" إن القنصل المغربي بمدينة وهران الجزائرية عبّر عن حقيقة صارخة عندما قال عن الجزائر (حنا في بلاد عدوة)، موضحا بأنه يقصد الدولة يقيناً وليس الشعب الشقيق.


وتساءل الفزازي في التدوينة ذاتها "أليست الجزائر دولة عدوة؟ عدوة بمعنى الكلمة، مضيفا "عداوتها للمملكة يسير بها الركبان، عداوة معلنة في إعلامهم وفي المحافل الدولية بمناسبة وبغير مناسبة.



وأوضح الفزازي أن الجزائر الرسمية تعادي بلادنا بالمال والدبلوماسية وحماية البوليساريو وتسليحه وتدريبه... متسائلا : "فأي عدوان أكبر من هذا؟ لو لم يكن سوى إغلاق الحدود بين البلدين الجارين الشقيقين منذ صيف 1994 لكفى دليلا على العداء.


أما في هذه الأيام يضيف الفزازي "فالرئيس الجزائري يرسخ هذه العداوة بكل صراحة ووقاحة دون أن يرفّ له جفن، متسائلا : "ماذا يريدون؟


أنا كمغربي لا أرى أي مصلحة في التقارب مع عسكر الجزائر، ولا أقول الرئيس الذي هو مجرد ناطق رسمي باسم الجنرالات.


وأضاف المتحدث ذاته "نحن نتفهم عمق الوجع الذي يشعرون به، فالتنمية المغربية والتطور النوعي المغربي في الصناعة والزراعة والطاقة والصيد البحري والسياحة والمعادن... واكتساح قارة إفريقيا ببرامج استثمارية "رابح رابح" والتبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي الندّ للندّ، وتأييد أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية للمقترح المغربي: الحكم الذاتي، وتراجع أزيد من خمسين دولة عن اعترافها بالجمهورية الوهمية، بل منهم من افتتح قنصلية بلاده بالعيون والداخلة...


أجل نتفهم ذاك الوجع، ملايير الدولارات خسرها العسكر على البوليساريو من غير طائل، في الوقت الذي يعيش فيه غير قليل من أشقائنا الجزائريين تحت عتبة البؤس والفقر.



وزاد في قوله رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ "والنتيجة؟ نحن في صحرائنا، وسكان الصحراء متشبثون بمغربيتهم وبيعتهم لملكهم، مهما كلفنا الدفاع عن وحدتنا، كل شيء يهون في سبيل وطننا بالنسبة لنا. بخلاف الطرف الآخر الذي أرجو ألا يفقد صوابه ويغامر أي مغامرة غير محسوبة حتى لا تتكرر حرب الرمال ثانية، وكلنا نعلم ما الذي جرى في تلك الحرب. المغرب "ما معه لعب أسي تبون. "


وختم قوله الشيخ الفزازي قائلا : هذا ويجدر التنبيه والتذكير إلى أن الشعب الجزائري شعب شقيق وحبيب وسيبقى كذلك إلى يوم الدين ولو كره الجنرالات ورئيسهم الذي "انتُخب" غصباً عن الشعب.



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021