|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

خطير...إسبانيًا تسرق أدوية المغرب وتضرب القانون التجاري الدولي عرض الحائط✍️👇👇👇

خطير...إسبانيًا تسرق أدوية المغرب وتضرب القانون التجاري الدولي عرض الحائط✍️👇👇👇
خطير...إسبانيًا تسرق أدوية المغرب وتضرب القانون التجاري الدولي عرض الحائط✍️👇👇👇



صادرت الحكومة الإسبانية شحنات من أدوية تستعمل في علاج المصابين بفيروس كورونا، كانت متجهة إلى المغرب.


وكشفت جريدة “الموندو”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن حكومة مدريد قررت تجميد صادرات من الأدوية كانت موجهة إلى المغرب الذي يقتني أدوية من إسبانيا بسبب التعاون الثنائي والقرب الجغرافي.


وأوضحت الجريدة، أن الأمر يتعلق بأدوية متعددة من الأنسولين إلى مادة هيدروكسكلورينا الذي يجري الحديث عنه كثيرا مؤخرا كدواء لمعالجة كورونا فيروس.


وأشارت الجريدة إلى أن المغرب احتج على هذه الممارسات وطالب إسبانيا الوفاء بتعهداتها بشأن التجارية الدولية خاصة ما يتعلق برفع الحجز عن هذه الصادرات.


وأضاف المصدر ذاتها أن هذه أدوية جرى توقيع عقودها منذ شهور وتأدية ثمنها، لكن إسبانيا أقدمت على القرار تحت مبرر حاجة الإسبان إليها في هذه الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب كورونا فيروس “كوفيد-19”.


وفي سياق متصل احتج رواد مواقع التواصل الإجتماعي على  الطريقة اللامسؤولة وغير الإنسانية التي قامت بها إسبانيًا. اتجاه عدة دول قائلا بالعامية " ماشي غير الأدوية ديالنا علاش تكات حتى ديال جنوب إفريقيا و بعض الدول فالشرق الأوسط.


وأضاف المغاربة على السوشال ميديا "هادشي غادي يزيد يعمق الأزمة بين البلدين و يجبد النحل على إسبانيا لأنها جبدات الصداع على رأسها بلا ماتشعر ، لأن المغرب هو الشريك التجاري الأول ديال اسباانيا...صادرات مغربية جلها من أسماك و رخويات و خضروات و معدات كهربائية، يعني إسبانيا إذا بقات مستمرة فهاد العبث راه بحال إلى غامرت بمصير شعبها حيث أكيد المغرب غادي يرد و بشدة ، حيث السياسة الخارجية ديال المغرب اتجاه إسبانيا مؤخرا مابقاتش متساهلة..
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022