|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..البنك الأوروبي للإستثمار يعلن دعمه للقطاع الخاص المغربي من خلال خطوط الإئتمان بمبلغ يصل إلى 449 مليون يورو✍️👇👇👇

عاجل..البنك الأوروبي للإستثمار يعلن دعمه للقطاع الخاص المغربي من خلال خطوط الإئتمان بمبلغ يصل إلى 449 مليون يورو✍️👇👇👇
عاجل..البنك الأوروبي للإستثمار يعلن دعمه للقطاع الخاص المغربي من خلال خطوط الإئتمان بمبلغ يصل إلى 449 مليون يورو✍️👇👇👇


أعلنت مجموعة البنك الأوروبي للاستثمار، اليوم الأربعاء، عن دعمها للقطاع الخاص المغربي، لاسيما من خلال خطوط الائتمان الخاصة بها مع المؤسسات المالية المغربية، والتي تصل قيمتها المستحقة إلى 440 مليون يورو، وذلك قصد مواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا.


وأوضح البنك الأوروبي للاستثمار، في بلاغ له، أن من شأن خطوط الائتمان هاته، المرصودة لتمويل القطاع الخاص، توفير التمويلات التداولية والسيولة اللازمة للمقاولات من أجل مواصلة نشاطها.


وبالموازاة مع هذه المساعدة النقدية الفورية، قرر البنك الأوروبي للاستثمار، على نحو استثنائي، تسريع صرف القروض الموقعة سلفا قصد دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، معربا عن “استعداده لتعزيز دعمه وخبرته الممنوحة لفائدة قطاع الصحة، من أجل اقتناء المعدات الطبية الضرورية وكذا تدعيم البنيات التحتية الاستشفائية”.


وأكد المصدر ذاته أن “البنك الأوروبي للاستثمار معبأ بقوة إزاء هذا التمويل، ونحن بصدد إجراء محادثات مع الوزارة وشركائنا قصد منحهم كل الدعم اللازم”.


وأضاف البنك أن الهدف من وراء هذه التعبئة القوية، هو “دعم بلورة مشاريع كفيلة بمساعدة المغاربة، بشكل فعلي وسريع، على المكافحة اليومية لفيروس كوفيد-19، إن على المستوى الاقتصادي أو الصحي”.


كما تندرج في إطار شبكة “تيم يوروب” التي تروم، بمبادرة من المفوضية الأوروبية، مساعدة البلدان من خارج الاتحاد الأوروبي على مواجهة جائحة فيروس “كوفيد-19″، والتي أعلن البنك الأوروبي للاستثمار بشأنها عن مساهمة قدرها 5,2 مليار يورو.


وبالنسبة لنائبة رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، السيدة إيما نافارو، فإن “البنك الأوروبي للاستثمار معبأ أكثر من أي وقت مضى لمساعدة المغرب على مواجهة هذه الجائحة”.


وأوضحت أن “إحدى العواقب الاقتصادية المباشرة لهذا الوباء هو النقص المفاجئ في السيولة التي تواجه المقاولات الصغرى ومتوسطة الحجم. لهذا السبب، ومنذ بداية الأزمة، نحن بصدد الإنصات لأرباب المقاولات وحاملي المشاريع بغية تمكينهم من دعم ملموس وملائم. وهكذا، عملنا على تخفيف إجراءاتنا لمنح التمويل على نحو سريع، لاسيما إزاء نقص السيولة. إننا نعمل على تكييف آلياتنا ووسائلنا التمويلية”، مضيفة أنه “وفي قطاع الصحة، وبعد تمويل بناء وتحديث العديد من المستشفيات، هدفنا هو دعم المملكة بشأن الاحتياجات الهامة من المعدات الطبية”.


وذكر البلاغ ذاته بأن صحة المواطنين وتحديث البنيات التحتية الاستشفائية توجد في صلب أولويات بنك الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه “في المغرب، تم تخصيص 70 مليون يورو من التمويلات التي رصدت لبناء وتحديث 16 مستشفى في مجموع أرجاء المملكة، وكذا لتوفير معدات متطورة تكنولوجيا لفائدة العديد من المستشفيات والبنيات التحتية التي تسمح للموظفين بالعمل في ظروف أفضل”.


ويعد البنك الأوروبي للاستثمار شريكا مميزا للمغرب منذ 40 عاما. ففي 2019، تم تخصيص أزيد من 300 مليون يورو من الاستثمارات لتنفيذ مشاريع في قطاعات رئيسية للاقتصاد المغربي، من قبيل دعم المقاولات، والفلاحة، والمياه والصرف الصحي، والنقل، أو حتى الطاقات المتجددة.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024