|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...الإتحاد الأوروبي يدعم الصندوق الخاص للمغرب بـ150 مليون أورو لمواجهة جائحة فيروس كورونا✍️👇👇👇

عاجل...الإتحاد الأوروبي يدعم الصندوق الخاص للمغرب بـ150 مليون أورو لمواجهة جائحة فيروس كورونا✍️👇👇👇

عاجل...الإتحاد الأوروبي يدعم الصندوق الخاص للمغرب بـ150 مليون أورو لمواجهة جائحة فيروس كورونا✍️👇👇👇



أعلن المفوض أالأورربي المكلف بالتوسع وسياسة الجوار الأوروبية اليوم الجمعة، أن الإتحاد الأوروبي سيدعم الميزانية المغربية عبر تخصيص 150 مليون أورو بشكل آني للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19” الذي تمّ إحداته بمبادرة من الملك محمد السادس.

وأوضح المصدر ذاته في بلاغ مشترك بين المغرب والإتحاد الأوروبي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه، أن المفوضية ستعتمد كل المرونة الممكنة من أجل إعادة توجيه 300 مليون أورو من المبالغ المخصصة للمغرب نحو مواجهة الجائحة، مؤكدا أن المفوضية ستعمل على تسريع تعبئة هذا المبلغ من أجل الإستجابة إلى الحاجيات الإستثنائية لميزانية البلاد.

وفي سياق متصل أشاد البلاغ ذاته بالتدابير القوية والضرورية التي اتخذتها المملكة المغربية على نحو سريع لمواجهة انتشار الفيروس والحد من آثاره، معربا عن استعداده لمواكبة المغرب في الجهود الصحية والإقتصادية والإجتماعية التي يبذلها وذلك من خلال عدة خطوات.


من جهة أخرى أضاف البلاغ ذاته أن المحادثة التي جرت بين المفوض الأوربي ووزير الشؤون والتعاون الإفريقي تناولت تطور جائحة-كوفيد-19، والوسائل التي تم إعتمادها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لمواجهتها.


يذكر أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة قد أجرى محادثة هاتفية اليوم الجمعة مع المفوض الأوروبي المكلف بالتوسع وسياسة الجوار الأوروبية أوليفير فاريليي، حيث اندرجت المحادثة في إطار العلاقات القوية والشراكة متعددة الأبعاد والتبادل المستمر بين المملكة المغربية والإتحاد الأوروبي.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022