|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..هذه هي عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا✍️👇👇👇

عاجل..هذه هي عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا✍️👇👇👇
عاجل..هذه هي عملية الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من فيروس كورونا✍️👇👇👇



ركزت لجنة اليقظة الإقتصادية في إجتماعها ليوم الإثنين 23 مارس 2020 على تدابير دعم القطاع غير المهيكل المتأثر مباشرة بالحجر الصحي.

وأوضح البلاغ الصحفي الذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الجمعة أنه "نظرًا لتعقيد هذه الإشكالية، اتخذ القرار لمعالجتها على مرحلتين :



المرحلة الأولي : تهم الأسر التي تستفيد من خدمة وتميز وتعمل في القطاع غير المهيكل وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي إثر الحجر الصحي، هذه الأسر يضيف البلاغ "يمكنها الإستفادة من مساعدة مالية تمكنها من المعيش والتي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا الذي أنشأ تبعًا لتعليمات الملك محمد السادس.


وأضاف البلاغ ذاته أن هذه المساعدة المالية ستحدد على النحو التالي:
أولًا : 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل
ثانيا : 1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد.
ثالثا : 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.



وفي سياق متصل أشار البلاغ نفسه إلى أنه "يجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.


واعتبر بلاغ وزارة الإقتصاد والمالية أن بطاقات الـراميد التي سيتم قبولها تلك التي كانت صالحة في 31 دجنبر 2019، مضيفًا "ويمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الإثنين 30 مارس 2020، حيث سيتم توزيع المساعدات تدريجيا ابتداء من الإثنين 6 أبريل 2020، من أجل إحترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة، مشيرا إلى أنه "يمكن الإتصال بالرقم 1212 لتقديم المساعدة للأسر وكذا الرد على الشكايات.


من جهة أخرى أوضح بلاغ وزارة بنشعبون أن أي تصريح تلقائي لا أساس له من الصحة سيتعرض صاحبه لمتابعات قضائية.


أما في ما يخص المرحلة الثانية فقد أكد بلاغ الوزارة أنه "بالنسبة للأسر التي لاتستفيد من خدمة راميد والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي توقفت عن العمل بسبب الحجر الصحي، سيتم منحها نفس المبالغ المذكورة سابقا.



جدير بالذكر أن لجنة اليقظة قد خصصت منصة إلكترونية اوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها خلال الأيام المقبلة.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022