|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور ...جمهورية مارش تستثمر أول مرشحيها في المغرب في الإنتخابات القنصلية 2020..قراو التفاصيل✍️👇👇👇


بالصور ...جمهورية مارش تستثمر أول مرشحيها في المغرب في الإنتخابات القنصلية 2020..قراو التفاصيل✍️👇👇👇
بالصور ...جمهورية مارش تستثمر أول مرشحيها في المغرب في الإنتخابات القنصلية 2020..قراو التفاصيل✍️👇👇👇
مهدي رداد رفقة إسماعيل بلخياط


استثمر مهدي رداد وإسماعيل بلخياط ابن الوزير السابق للشباب والرياضة منصف بلخياط على التوالي في مقاطعتي الدار البيضاء والرباط.


وحسب ببان توصل موقع  نجيپريس بنسخة منه اليوم، فإن الإقتراع الثاني سيعتمد بالنسبة للشعب الفرنسي المنشأ خارج فرنسا ، حزب الأغلبية الرئاسية في فرنسا ، على مرحلته في الخارج لإحداث اختراق سياسي، مضيفا "وتتعلق الانتخابات القنصلية بجميع المواطنين الفرنسيين المسجلين في القنصليات الفرنسية في المغرب والخارج ، مؤكدًا بأنه سوف يتم عقدهم في 17 ماي القادم في 6 مدن ، وفي 6 مناطق قنصلية.

وأوضح البيان ذاته أن المملكة تعد من بين الدول التي تستضيف أكبر عدد من الفرنسيين والقوميين ، ومن هنا تأتي أهمية واهتمام La République en Marche بأسمائها العليا، مضيفا "من خلال هذه الانتخابات ، نود أن نجسد للفرنسي الذي يعيش في الخارج وبشكل أكثر تحديداً في المغرب، بأننا نعيش هنا ، ولقد نشأنا هنا ونريد الانخراط في فرنسا من المغرب ".


وقال رجل الأعمال و مرجع الجمهورية في مارش في المغرب الكبير ، مهدي رداد، " لقد استثمرت في الدار البيضاء ، حيث يعيش أكثر من 20 ألف فرنسي في قائمة العناوين الرئيسية. تضم القائمة التي يطلق عليها Casablanca en Marche ، تجديد الأجيال ، القائمة التي يقودها مهدي رداد 10 مرشحين. هذه قائمة مشتركة ذات وجوه تبدو مثل مواطنينا الذين يعيشون في المغرب.


وأضاف مهدي رداد إن هذه الانتخابات ستكون حاسمة في النهاية لنقل صوت الشعب الفرنسي في الخارج ، وننوي الفوز به.
بالصور ...جمهورية مارش تستثمر أول مرشحيها في المغرب في الإنتخابات القنصلية 2020..قراو التفاصيل✍️👇👇👇
أما في الرباط ، المدينة التي تضم أكثر من 10000 فرنسي ، فأوضح إسماعيل بلخياط ابن الوزير السابق للشباب والرياضة منصف بلخياط، بأنه كان هو المرشح الأول لها، موضحًا بأن الانتخابات القنصلية هي اللحظة الوحيدة للتعبير المباشر عن المواطنين الفرنسيين في الخارج لتجديد هيئاتهم التمثيلية" ، هذا ما قاله رئيس القائمة En Marche à Rabat. قبل الانتهاء من هذه الحملة ، مضيفا "سنكون أقرب ما يمكن من الرجال والنساء الفرنسيين في الرباط لنبين لهم أن هناك جيلًا جديدًا من المسؤولين المنتخبين على استعداد لخدمة مجتمعهم في مجالات الصحة والتعليم والضرائب و كل مخاوفهم الأخرى ، ستكون بردًا وسلامًا عليهم، وسنتصدى لها.
بالصور ...جمهورية مارش تستثمر أول مرشحيها في المغرب في الإنتخابات القنصلية 2020..قراو التفاصيل✍️👇👇👇
وفي سياق متصل أضاف البيان ذاته أنه في 17 ماي المقبل ، سيتم انتخاب 443 مستشار قنصلي حول العالم لمدة 6 سنوات. سيكون لديهم 3 أدوار رئيسية، حيث سيشاركون في انتخاب أعضاء مجلس الشيوخ للمواطنين الفرنسيين في الخارج، وسيمثلون خارج فرنسا مع السفارات و القنصليات، موضحا "كما يمكن الرجوع إليهم بشأن أي سؤال يتعلق بالفرنسيين المقيمين بالخارج


من جهة أخرى أضاف البيان ذاته أنه "سيتم تعبئة لجان الريم في المغرب بقوة لإجراء هذه الانتخابات الأولى لحزب إيمانويل ماكرون ، وهي لحظة ترسيخ داخل المجتمع الفرنسي المركب في المغرب والذي يضم أكثر من 50000 مواطن.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022