|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الإعلان عن تعليق صلاة الجمعة في الدول الأوروبية والإسكندنافية ابتداء من الجمعة المقبلة بسبب فيروس كورونا

الإعلان عن تعليق صلاة الجمعة في الدول الأوروبية والإسكندنافية ابتداء من الجمعة المقبلة بسبب فيروس كورونا
الإعلان عن تعليق صلاة الجمعة في الدول الأوروبية والإسكندنافية ابتداء من الجمعة المقبلة بسبب فيروس كورونا



أعلن الوقف الاسكندنافي للمسلمين، اليوم الأربعاء، عن تعليق صلاة الجمعة في المساجد بداية من الجمعة المقبلة الموافقة ل13 مارس الجاري وإلى إشعار آخر؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بلاغ للهيئة الإدارية للوقف، ومقره كوينهاغن، أن “الخطر الصحي بات واضحا من جراء فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في كثير من دول العالم”، مضيفا : “نحن كمركز إسلامي حريصون على صحة وسلامة المواطنين في هذا البلد انطلاقا من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم (…) وانطلاقا من تعليمات الجهات الرسمية المتعلقة بالحالة الصحية في الدنمارك، وبالتشاور مع الكثير من المختصين”.

وتابع المصدر ذاته أنه “سيتم أيضا تعليق كافة الدروس والمحاضرات والندوات من تاريخ اليوم وإلى إشعار آخر”.


كما شدد الوقف على “كل من يعاني من الأعراض المرضية أن يتوقف عن الحضور للمسجد لأي سبب من الأسباب”، وأوصى بعدم حضور الأطفال وكبار السن إلى الصلوات اليومية والاكتفاء بالصلاة في بيوتهم حرصا على سلامتهم.


وذكر أيضا بتجنب المصافحة والمعانقة والاكتفاء بإلقاء السلام، داعيا إلى التقيد بالتعليمات الصحية الصادرة من الجهات الرسمية المتعلقة بالنظافة الشخصية باستعمال المطهرات والمنظفات بشكل جدي.


كما قررت إدارة المسجد الكبير لبروكسيل، إلغاء أداء صلاة الجمعة، داعية المؤمنين إلى أداء الصلوات اليومية الخمس في إطار خاص، قدر الإمكان، وذلك كإجراء وقائي ضد انتشار فيروس كورونا.


وذكر المصدر ذاته بأن هذه التوصية تندرج في إطار قرار سلطات المدينة القاضي بحظر التظاهرات الجماهيرية الكبرى التي يجتمع فيها أزيد من 1000 شخص داخل مبنى واحد.


وأوضحت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا أنه و”اعتبارا لعدد المصلين المنخفض الذين يؤدون الصلوات الخمس اليومية في هذا المسجد، فإن هذا الأخير سيستمر في استقبالهم، لكنه يوصيهم، بشدة، أن يقوموا بتأديتها حاليا في إطار خاص”.
وأوضح صالح الشلاوي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا ومدير المسجد الكبير لبروكسيل، في تصريح أدلى به لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه يمكن تعميم هذه التوصية على كامل التراب البلجيكي، تماشيا مع قرار سلطات البلاد القاضي بحظر التجمعات الكبرى.


وقال إن الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا أصدرت، الأسبوع الماضي، توصية ذكرت فيها المسؤولين عن المساجد بالسهر على تطبيق قواعد النظافة، ووضعها رهن إشارة المؤمنين، ودعوة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو تظهر عليهم أعراض ما إلى عدم الذهاب للمساجد.


وسجلت بلجيكا، اليوم الأربعاء، حالتي وفاة جديدتين جراء الإصابة بفيروس كورونا، بما رفع حصيلة الوباء في البلاد إلى ثلاث وفيات.


وارتفع عدد الأشخاص المصابين إلى 314، بعد تأكيد تسجيل 47 حالة جديدة، وذلك حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة البلجيكية، نشرت اليوم الأربعاء.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021