|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..هذا ما قاله منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية اليوم في الندوة الصحفية حول مستجدات كورونا في المغرب✍️👇👇👇

عاجل..هذا ما قاله منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية اليوم في الندوة الصحفية حول مستجدات كورونا في المغرب✍️👇👇👇
عاجل..هذا ما قاله منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية اليوم في الندوة الصحفية حول مستجدات كورونا في المغرب✍️👇👇👇



أعلن منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط قبل قليل من يومه السبت في ندوة صحفية، عن تسجيل 26 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 359 حالة، مع تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة.

وأوضح المتحدث ذاته أن توزيع حالات الوفيات على جهات المملكة كان على الشكل التالي :
جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 6 حالات وفاة، وجهة مراكش آسفي (5 حالات)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (4 حالات)، وجهة فاس مكناس (3 حالات)، والجهة الشرقية وجهة سوس ماسة (حالتي وفاة لكل منها)، وجهة بني ملال – خنيفرة وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (حالة واحدة لكل منها).


وأضاف المنسق الوطني أن معدل السن بالنسبة لحالات الوفيات هو 66 سنة، وجميعها تعاني من أمراض مزمنة، ودخلت المستشفى في حالة سيئة أو حرجة، مؤكدا أن استبعاد 1461 حالة بعد النتائج المخبرية، وأن هاته الأرقام تبقى مؤقتة في انتظار الحصول على باقي الأرقام من المختبرات المرجعية والتي سيتم نشرها لاحقا على الموقع الإلكتروني للوزارة.


وفي سياق متصل أشار المصدر ذاته إلى التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس، حيث أكد أن جهة الدار البيضاء – سطات سجلت بها 107 حالة، متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (64 حالة)، ومراكش-آسفي (62 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (23 حالة)، وسوس ماسة (11 حالة)، والجهة الشرقية (13 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (10 حالات)، ودرعة تافيلالت (5 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.


من جهة أخرى أضافالمتحدث ذاته أن هاته الحالات تنقسم إلى 42 في المائة من النساء و58 في المائة من الرجال، كما أن توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها: الحالات المحلية تمثل 59 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 41 في المائة.


أما في ما يتعلق بالحالة السريرية للمرضى، يضيف المصدر نفسه، فإن 13 في المائة من المرضى لا يعانون من أي أعراض سريرية اليوم، و72 يعانون من أعراض في حالة “هينة أو متوسطة”، و9 في المائة منهم يوجدون في حالة خطيرة، فيما يوجد 6 في المائة في حالة “حرجة”.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022