|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور..المالكي لـ"سفيرة كولومبيا" : موقفكم إزاء قضية الصحراء المغربية جد إيجابي ومتجه نحو المستقبل


بالصور..المالكي لـ"سفيرة كولومبيا" : موقفكم إزاء قضية الصحراء المغربية جد إيجابي ومتجه نحو المستقبل
بالصور..المالكي لـ"سفيرة كولومبيا" : موقفكم إزاء قضية الصحراء المغربية جد إيجابي ومتجه نحو المستقبل



استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 03 مارس 2020 بمقر المجلس السيدة MARIA DEL PILAR GOMEZ سفيرة كولومبيا بالمملكة المغربية، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد تعيينها سفيرة جديدة لبلادها بالمملكة.

أكد رئيس مجلس النواب بالمناسبة، أن العلاقات بين المغرب وكولومبيا تعرف دينامية كبيرة في السنوات الأخيرة، مبرزا تقاسم البلدين للقيم ذاتها المرتبطة بالديمقراطية والحرص على الأمن والاستقرار، ومثمنا تعدد أوجه التعاون بينهما وجودة التنسيق بينهما على الصعيد الجهوي والدولي.
وأشاد المالكي، بموقف كولومبيا من قضية الوحدة الترابية للمملكة، وقال "موقفكم إزاء قضية الصحراء المغربية جد إيجابي ومتجه نحو المستقبل"، وذكر بمصادقة الكونغريس الكولومبي سنة 2018 على ملتمس يساند مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل نهائي لطي النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن الإرادة القوية للدفع بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين إلى مزيد من التعاون والتضامن، وأوضح أن زيارة رئيس مجلس النواب الكولومبي للمغرب في الفترة المقبلة ستشكل مناسبة لتوطيد التقارب بين المجلسين.
بالصور..المالكي لـ"سفيرة كولومبيا" : موقفكم إزاء قضية الصحراء المغربية جد إيجابي ومتجه نحو المستقبل
من جهتها، شددت سفيرة كولومبيا ماريا ديل بيلار جوميز على أن كولومبيا تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع المملكة، وأضافت "علاقاتنا يسودها الاحترام المتبادل والتعاون الجيد، وهي تمتد لحوالي 40 سنة"، مستعرضة في ذات السياق الاتفاقيات المتعددة للتعاون التي أبرمها البلدان، والتي تشمل المجال الثقافي والسياحي والجامعي وغيرها.

وأوضحت MARIA DEL PILAR GOMEZ أن كولومبيا لها موقف واضح من قضية الصحراء المغربية، وهي تدعم مقترح الحكم الذاتي في إطار سيادة المملكة كحل للتسوية النهائية لهذا النزاع.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022