|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إسبانيا تسجل أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" وفرنسا تعلن عن وفاة 4 أشخاص وتسجيل 204 حالة إصابة في جميع أنحاء البلاد

إسبانيا تسجل أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" وفرنسا تعلن عن وفاة 4 أشخاص وتسجيل 204 حالة إصابة في جميع أنحاء البلاد
إسبانيا تسجل أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" وفرنسا تعلن عن وفاة 4 أشخاص وتسجيل 204 حالة إصابة في جميع أنحاء البلاد



أكدت وكالة الأنباء الفرنسية قبل قليل، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا بإسبانيا.

الى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن وفاة شخص رابع أصيب بعدوى فيروس كورونا، بعد تأكيد السلطات الفرنسية تسجيل 204 حالة في جميع أنحاء البلاد، أي بـ 13 حالة أكثر من يوم أمس.

وأوضحت الوزارة في بيان بهذا الخصوص أنه “تم اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020، عند منتصف النهار، الإبلاغ عن 13 حالة جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 204 إصابة بالفيروس في فرنسا. ومن بين هذه الحالات الجديدة، تم الإعلان عن وفاة أخرى هذا الصباح في موربيهان، حيث يتعلق الأمر برجل يبلغ من العمر 92 عاما”.

أما الوفيات الثلاث الأولى فهي لسائح صيني يبلغ من العمر 81 عاما تم تشخيص حالته في نهاية شهر يناير المنصرم، ومدرس يبلغ من العمر 60 عاما، وامرأة تبلغ من العمر 89 عاما تم نقلها إلى المستشفى في أوت دو فرانس.

وحسب وسائل الإعلام المحلية، التي أوردت حصيلة لقطاع الصحة العمومية بفرنسا، فقد تم تسجيل حالة واحدة على الأقل في 12 من 13 جهة، أي جميعها باستثناء كورسيكا.

وكان وزير الصحة، أوليفيي فيران، قد أكد في وقت سابق من اليوم أن فرنسا تواجه “تهديدا وبائيا وشيكا”.

وقال الوزير “نحن لسنا بصدد وباء، لكننا نواجه تهديدا وبائيا وشيكا، ومن ثم فإننا نستبق الوضع”، مضيفا أنه وفي الوقت الراهن، ليس متوقعا أن يتم رفع مستوى التأهب ضد فيروس كورونا، الذي يوجد حاليا في المرحلة 2 منذ يوم الجمعة الماضي.

وفي مواجهة الانتشار السريع للفيروس، اتخذت السلطة التنفيذية الفرنسية تدابير جديدة، لاسيما إلغاء جميع “التجمعات التي يزيد تعدادها على 5000 شخص” في الأماكن المغلقة وبعض التظاهرات في الفضاءات الخارجية من قبيل الحفلات الموسيقية، وذلك حتى “إشعار آخر”.


وفي إيطاليا، أعلن رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، مساء اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا فيروس كورونا ارتفع إلى 79 حالة وفاة، فيما حالات الإصابة وصلت إلى 2.502 إصابة.


وأضاف بوريلي، في مؤتمر صحفي، أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا بتسجيل 1520 اصابة، تليها منطقة إميليا رومانيا 420 اصابة، ثم فينيتو (المحيطة بالبندقية) بـ 307 اصابة و نيلي ماركي (61 ) وبيمونتي(56 ) ولاتسيو 14 إصابة، كما ظهرت إصابات جديدة بفيروس كورونا في روما ومناطق أخرى.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنه كإجراء احترازي، تم إغلاق مدرسة في بوميتسيا وتم تعليق الدراسة في جامعة لا سابينزا في روما.

وأشار رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية إلى أن 160 مصابا تماثلوا للشفاء . وعلى صعيد أوروبا تعتبر إيطاليا هي البلد الاكثر تضررا من الفيروس، لكنها أيضا أكثر بلد أجرى فحوصات، اذ بلغ اجمالي عددها 23,345 الفا حتى أمس الاثنين.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022