|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...مغادرة الكويتي مغتصب الطفلة القاصر خارج أرض الوطن يؤجج المواجهة مع AMDH ويخلق نوعا من الإحتقان.. قراو التفاصيل⇓⇓⇓

عاجل...مغادرة الكويتي مغتصب الطفلة القاصر خارج أرض الوطن يؤجج المواجهة مع AMDH ويخلق نوعا من الإحتقان.. قراو التفاصيل⇓⇓⇓

عاجل...مغادرة الكويتي مغتصب الطفلة القاصر خارج أرض الوطن يؤجج المواجهة مع AMDH ويخلق نوعا من الإحتقان.. قراو التفاصيل⇓⇓⇓



قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن المواطن الكويتي المتابع أمام القضاء بمراكش بتهمة اغتصاب طفلة قاصر عمرها 14 سنة ، غادر التراب الوطني و تغيب عن جلسة محاكمته اليوم الثلاثاء.


و أدانت الجمعية فرع مراكش في بيان لها توصل موقع  نجيپريس بنسخة منه "أن ما وصفته بـ” تهريب البيدوفيل الكويتي المتهم محمد سمران العازمي ، خارج أرض الوطن وتوفير الغطاء السياسي والمالي من طرف السفارة الكويتية لتمكينه منذ ذلك” ، واعتبرت ذلك ” تكريسا وتشجيعا للإفلات من العقاب”.


و أشارت إلى أنها سبق أن نبهت إلى ذلك في حينه مخافة مغادرته البلاد وهذا ما وقع، معتبرةً أن ” إستئناف النيابة العامة لقرار السراح المؤقت واغلاق الحدود يوم الخميس 30يناير 2020 كان غير ذي جدوى، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول عدم تطبيق مبدأ المساواة أمام القانون” .


و أورد بيان لـAMDH أن “الجمعية متمسكة بتنصيبها كطرف مدني حماية للقانون وحفاظا على المصلحة العليا للطفل”، مطالبة بـ”ضرورة تعميق البحث والتقصي في موضوع احتمال وجود شبكة للاتجار في البشر، بعد أن عرف الملف نوعا من المساومات والابتزازات وتدخل وسطاء، ما أدى إلى تنازل عائلة الضحية”.


كما طالبت ” القضاء بتحمل كامل مسؤولياته وسلوك جميع المساطر لإحضار المتهم لجلسة 17 مارس 2020، وتقديمه للمحاكمة وفي مقدمتها تقديم طلب للدولة الكويتية بتسليمها مواطنها للقضاء المغربي طبقا للقانون الدولي”.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021