|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...إسدال الستار على فعاليات اللقاءات التواصلية والتحسيسية لفائدة القناصين بالقنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم


عاجل...إسدال الستار على فعاليات اللقاءات التواصلية والتحسيسية لفائدة القناصين بالقنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم
عاجل...إسدال الستار على فعاليات اللقاءات التواصلية والتحسيسية لفائدة القناصين بالقنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم
اختتمت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي - القنيطرة اليوم الجمعة, سلسلة من اللقاءات التواصلية و التحسيسية بشأن حماية وتنمية مؤهلات القنص لفائدة القناصين بالجهة. وقد تم عقد هذه الاجتماعات، التي تؤطرها وحدة تتبع ومراقبة الوحيش ، كل يوم جمعة من شهر دجنبر على مستوى مراكز المحافظة وتنمية الموارد الغابوية بسوق الأربعاء وسيدي قاسم وسيدي سليمان وسيدي يحيى، وتهم الفئات المستهدفة القناصون والحراس المتطوعون وجمعيات القنص بالأقاليم الثلات : القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم.


وتعد هذه الخطوة التي نظمتها المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي - القنيطرة، جزءًا من استراتيجية قطاع المياه والغابات فيما يتعلق بإشراك جمعيات القنص والقناصين في التنمية والمحافظة على الوحيش، حيث تم خلال هذه اللقاءات تقديم عروض مفصلة حول مؤهلات القنص في المنطقة ، والمناطق المحظورة عن القنص، والمواقع ذات الأهمية البيولوجية والإيكولوجية، والمناطق المؤجرة والمناطق المفتوحة لموسم 2019-2020.


من جانب اخر، تم التذكير بالقوانين المنظمة للقنص بما فيها القرار السنوي المنظم للقنص الخاص بالموسم 2019-2020، حيث أتيحت الفرصة لتقديم دليل السلامة للقناصين خلال قنص الطرائد الصغيرة وكذا أثناء عمليات إحاشة الخنازير البرية.


وقد تميز هذا الموسم أيضاً حسب بلاغ المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للشمال الغربي - القنيطرة، والذي توصل موقع "نجيپريس" بنسخة منه، "بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية التي تؤطر تنظيم أعداد الخنازير البرية للسنة السابعة على التوالي. وقد تم، إلى غاية حتى يونيو 2019 ، تم تنظيم 50 عملية إحاشة ، تم خلالها القضاء على 728 من الخنازير البرية".


وأوضح البلاغ ذاته أنه خلال موسم 2018-2019 ، فقد مارس 2470 من القناصين هذه الرياضة بالجهة. تمت عمليات القنص في المناطق المفتوحة ومناطق القنص المؤجرة، مشيرا إلى أن مساحة هذه الأراضي المؤجرة تبلغ 109.890 هكتارًا ، موزعة على 31 قطعة منها 6 قطع مخصصة للقنص السياحي و 23 قطعة للقنص الجمعوي و قطعتين إقليميتين.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر من أجل تحقيق السبق الصحفي, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم صحافي شبابي "متكون" كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024