|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..وبالوثيقة/ وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم !

عاجل وبالوثيقة / وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم !
عاجل وبالوثيقة / وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم !
وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، دوريةً إلى ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، يطلب منهم العمل دعوة رؤساء الجماعات التابعة لنفوذهم إلى نشر القوائم المحاسبية و المالية للجماعات الترابية للعموم.



و قال وزير الداخلية في دوريته ، والذي يتوفر موقع "نجيپريس"على نسخة منها أن القرار يأتي ” في إطار تكريس الحكامة الجيدة للمرافق العمومية و دعم قواعد الإنفتاح و الشفافية كما نص عليه القانون التنظيمي المتعلق بالجهات و القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات و الأقاليم ، و القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات”.
و ذكر وزير الداخلية أن المراسيم التطبيقية ، تحدد طبيعة و كيفيات إعداد و نشر المعلومات و المعطيات المضمنة في القوائم المنصوص عليها وفق نماذج معينة ملحقة بهذه المراسيم.
عاجل وبالوثيقة / وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم !

كما تنص كذلك على نشر القوائم المحاسبية و المالية على الأقل بالمقر الإداري و الرئيسي للإدارة المعنية و بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية ، خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه التأشير أو المصادقة على الميزانية من طرف السلطة المختصة حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية الجارية.


و خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه حصر الميزانية من طرف السلطة المختصة أو الجهاز المختص حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية المختتمة.
و طالب وزير الداخلية ،عبد الوافي لفتيت من ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، دعوة رؤساء الجماعات ، إلى الحرص على إعداد القوائم المحاسبية و المالية المتعلقة بها و نشرها بكافة الوسائل الممكنة داخل الآجال القانونية و موافاته (وزير الداخلية) قصد نشرها أيضاً بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية.
عاجل وبالوثيقة / وزير الداخلية يطلب من رؤساء الجماعات نشر فواتير صرف المال العام للعموم !
هذا و سارع عدد من المواطنين إلى مراسلة رؤساء الجماعات ، طلباً لنشر قوائم المحاسبية و المالية و الحصول على نسخ منها بناءً على دورية وزير الداخلية.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024