|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

قصة مؤلمة...حكم بالمؤبد فصدر حكم البراءة في حقه بعد قضاءه 40 سنة وراء القضبان والمفاجأة كانت كالتالي!!👇👇👇

قصة مؤلمة...حكم بالمؤبد فصدر حكم البراءة في حقه بعد قضاءه 40 سنة وراء القضبان والمفاجأة كانت كالتالي!!👇👇👇
قصة مؤلمة...حكم بالمؤبد فصدر حكم البراءة في حقه بعد قضاءه 40 سنة وراء القضبان والمفاجأة كانت كالتالي!!👇👇👇
قصة غريبة عن الأطوار تلك التي رويت من صحيفة أمريكية واسعة الإنتشار، مفادها أن شخصا حكم عليه بالمؤبد في ريعان شبابه، (17) سنة بتهمة القتل العمد التي لم يقترفها في الحقيقة، لكن المفاجأة التي ستدهش الجميع هي عندما قضى هذا الشاب تقريبا حوالي 40 سنة وراء القضبان، صدر حكم البراءة في حقه من طرف المحكمة، بعدما ظهرت حقائق معاكسة لظروف المحاكمة.
PropellerAds
بل والمثير في ذلك أنه أثناء جلسة إعلان البراءة على السجين "المظلوم"، بتاريخ 9 جنبر 2014، عن عمر 57 سنة، طلب القاضي "ريتشارد بيكار" من المتهم المظلوم ان يطلب اي تعويض يريده ويليق بعمره حتي يحكم له به ،، فاندهش الجميع عندما طلب "كوامي أجامو" بإعادة النظر في القوانين التي تسببت في إعتقاله وظلمه فقط ، ولم يطلب اي تعويض مالي وهو يبكي حرقاً على عمر ضاع في السجن وهو مظلوم ، حينها قامت القاضية "باميلا باركر" وتركت منصة القضاء وعانقت "أوجامو" بحرارة.
PropellerAds
وبعد مرور أيام قليلة على خروج المتهم "المظلوم"، صدرت أوامر مباشره من البيت الأبيض بتشكيل لجنة من استشاريين وقضاة لإعادة مراجعة القوانين المتعلقه بإتهام "كوامي أجامو", كما أنه أيضا بعد أسبوع واحد من خروجه للمنزل تفاجأ بزيارة للرئيس الأمريكي "باراك أوباما" له في البيت برفقة أسرته, حيث تناول معه وجبة العشاء من إعداد السيدة الأولى.
PropellerAds
ومن خلال هذه القصة يجب علينا أن ندقق وننظر جيدا في طريقة تعامل الدولة مع مواطنيها وما علينا سوى القول "إن الله يقيم الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا يقيم الدولة الظالمة وإن كانت مسلمة ... العدل أساس الملك"
PropellerAds
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024