|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

السجن النافذ لطالب جامعي وصف بنكيران بـ”الكلب” في رسالة نصية

السجن النافذ لطالب جامعي وصف بنكيران بـ”الكلب” في رسالة نصية

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط  بـ3 أشهر حبسا نافذا و500 درهم كغرامة في حق طالب جامعي، وصف رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، عبر رسالة نصية “بالكلب”.
 وكان بنكيران، قد لجأ إلى وكيل الملك بالرباط من أجل تقديم شكاية ضد ثلاثة طلبة يقيمون بالحي الجامعي السويسي، تم وضع اثنين منهم تحت الحراسة النظرية.
وفي تفاصيل القصية، كشفت مصادر، أن أحد الطلبة الجامعيين تواصل هاتفيا مع عبد الإله بنكيران، قُبيل عيد الأضحى، وأخبره بأنه يعيش الفاقة وليس بوسعه قضاء العيد مع أسرته بسبب حاجته المالية”، الأمر الذي استجاب معه بنكيران وطلب من المتّصل القدوم إلى فيلته بحي الليمون وسط الرباط، حيث سلمه ورقة مالية من فئة 200 درهم عبر أحد مساعديه، غير أن أحد أصدقاء الطالب علم بقضية المساعدة المالية، فقرّر بدوره ربط الاتصال بعبد الإله بنكيران باستعمال هاتف صديقه، فطلب من رئيس الحكومة السابق إرجاع ملف قضائي يخصه، سبق له تسليمه إلى بنكيران.
وأثناء المكالمة تضيف ذات المصادر، قطع رئيس الحكومة السابق الخط، ليبعث الطالب رسالة نصية من هاتف صديقه، وصف فيها بنكيران بـ”الكلب”، ما دفع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية إلى اللجوء إلى القضاء.
وبحسب منطوق الحكم الذي أدين من خلاله الطالب الذي يدعى سعيد بثلاثة أشهر، فقد تمت تبرأت الطالب يوسف، وهو مانح الرقم، وطالب الفلسفة محمد، مالك الرقم الهاتفي الذي اتصل منه سعيد.
PropellerAds

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024