|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

مخترع مغربي يرفع العلم الوطني ويُتوٓج بجائزة كندا الكُبرى عن إبتكاره حلاً ذكياً لمشكلة الجيل الخامس للإتصالات

مخترع مغربي يرفع العلم الوطني ويُتوٓج بجائزة كندا الكُبرى عن إبتكاره حلاً ذكياً لمشكلة الجيل الخامس للإتصالات
حصل المخترع المغربي ماجد البوعزاوي على الجائزة الكبرى في مسابقة الاختراعات الدولية “iCAN 2019″، والتي جرت نهاية الأسبوع في تورونتو بكندا.
وأوضح بلاغ لجمعية “أوفيد المغرب” أن هذه المسابقة عرفت مشاركة تاريخية لخمسين دولة، وهو رقم قياسي منذ إطلاقها.
وحسب نفس المصدر فالاختراع الحائز على هذه الجائزة يحل مشكلة رئيسية في شبكة الاتصالات من خلال شبكات الجيل الخامس والتقنيات المستقبلية الأخرى، على مستوى رقمنة البيانات المراد إرسالها، وهي الخطوة الأولى في عملية الاتصالات بين اثنين من المستخدمين لأن المعلومات غير متوفرة بشكل رقمي في البيئة الحقيقية (الصوت والصور ودرجة الحرارة والكميات المادية الأخرى).
وأضافت الجمعية، التي يرأسها ماجد البوعزاوي، أن خطوة الرقمنة هذه لها تأثير سلبي مباشر على سرعة الاتصال عن بعد، أيا كانت التكنولوجيا المستخدمة في شبكة الاتصالات، مبرزة أن سرعة شبكة الاتصالات للجيل الخامس تبقى بدون فائدة إذا كانت البيانات غير متوفرة بنفس الوتيرة.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه مع وصول شبكة الجيل الخامس لم تعد رقمنة البيانات باستخدام التقنيات الحالية كافية للوصول إلى مستوى السرعة المطلوب، وبالتالي، يضيف البلاغ، فإن الاختراع يجعل من الممكن رقمنة المعلومات المراد إرسالها بسرعة أكبر بكثير عن طريق تقليل عدد الترانزستورات المستخدمة، مما يجعل من الممكن تسريع نقل البيانات عبر شبكات الاتصالات للجيل الخامس.
ويعني ذلك، وفق البلاغ ذاته, تحسين العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية في الاتصالات والفضاء والطيران، وكذلك في الصحة والذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة والروبوتات وأنترنيت الأشياء، والمدن الذكية والمنازل الذكية والمركبات المستقلة …، موضحا أنه يمكن، على سبيل المثال، أن يصل نقل البيانات من المريخ إلى الأرض إلى وجهته قبل 10 دقائق مقارنة بالحلول الموجودة، باستخدام هذا الاختراع في الفضاء.
ويمكن، بالتالي، استخدام هذا الاختراع في جميع المعدات الإلكترونية التي تستخدم الصوت أو الصور أو الفيديو أو أي معلومات تمثيلية أخرى يجب إرسالها على شبكات الجيل الخامس أو شبكة الاتصالات المستقبلية : الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والروبوتات والأقمار الصناعية والمكوكات الفضائية، والطائرات والكاميرات وغيرها من أجهزة الاستشعار.

AdSpyglass.com - Double your profit from brokers
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024