|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

حصري...سنة سجنا واحدة لزيان وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم وهذه هي التفاصيل

حصري...سنة سجنا واحدة لزيان وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم وهذه هي التفاصيل
نجيپريس NajibPress
علم موقع "نجيپريس " الإلكتروني ، مساء اليوم الأربعاء أن المحكمة الإبتدائية بالرباط نطقت في حق المحامي النقيب "محمد زيان" وأفراد عائلته وكذلك الصحفية "أمال الهواري" بالحبس سنة واحدة موقوفة التنفيذ، فضلا عن أداء غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم لكل واحد منهم.
وأضاف المصدر نفسه أن المحامي "محمد زيان" قد حكم عليه هو وأفراد عائلته بالسجن والغرامة في قضية مرتبطة بملف الصحفي توفيق بوعشرين والتي تتعلق بإخفاء الشاهدة أمل الهواري داخل الصندوق الخلفي لسيارة كانت مركونة بمرأب بيته ،وذلك  في غياب محاميه الذين انسحبوا من جلسة المحاكمة بعد تجريدهم من حقوق الدفاع .
هذا وبالتزامن مع جلسة المحاكمة نظم أزيد من 200 محامي من مختلف هيئات المحامين بالمغرب داخل المحكمة إحتجاجا،حيث نددوا بتعاطي القاضي المكلف مع الملف، وذلك بعد رفضه منحهم مهلة للاطلاع على الملف وإعداد صفوف الدفاع، معتبرين أن محاكمة النقيب السابق "زيان" غابت عنها شروط المحاكمة العادلة حسب تصريح المصدر ذاته.

يذكر أن محمد زيان وزير حقوق الانسان السابق، والمحامي حاليا، صرح أكثر من مرة لوسائل الإعلام  أن هذه الضغوطات التي يتعرض لها غير ما مرة, هي فقط سيناريوهات مخزنية محبوكة لكي يتنازل عن ملف الصحفي "توفيق بوعشرين"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن يتنازل عن الدفاع عنه ولو كلفه الأمر سجنه وسجن جميع أفراد عائلته يضيف النقيب السابق محمد زيان. 
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024