|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

القاضي لـ "المهداوي " : "أشنو خليتي للدفاع مايقول"

القاضي لـ "المهداوي " : "أشنو خليتي للدفاع مايقول"

نشرت مساء أمس شقيقة الصحافي حميد المهداوي "أسماء المهداوي" عبر صفحتها بالفايسبوك تقريرا مطولا يوضح ويجسد للرأي العام الوطني حقيقة ملف الصحافي حميد المهداوي في مرافعة قانونية تأصيلية قضائية جديرة بالتأسيس والمتابعة ، وهذا ما جاء فيه :
الثلاثاء 5/03/2019 بمحكمة الاستئناف الدار البيضاء
أبهر حميد المهدوي، مدير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، الحاضرين خلال جلسة محاكمته بمرافعة قانونية مطولة، دافع فيها عن براءته واصفا متابعته ب”غير القانونية”، والدلائل الموجهة ضده ب”الوهمية”.
واسترسل المهداوي في مرافعته بانسيابية أثارت إعجاب القاضي الطلفي الذي تفاعل معه قائلا: “أشنو خليتي للدفاع مايقول”.
وأكد المهداوي في مرافعته على أن المرتكزات التي تأسست عليها متابعته من قبل النيابة العامة وبعدها قاضي التحقيق والحكم الإبتدائي، “وهمية” ولا حجج عليها، بل إنه وصف مرافعة النيابة العامة ب”الإنشاء” و”غير المسنودة بحجج ودلائل”، متحديا إياها أن تتبث بالدليل أن البوعزاتي “إنفصالي” أو ينتمي إلى جهة “إنفصالية”.
وزاد المهداوي ” ليس هناك دليل على ماقدمته النيابة العامة وأكده قاضي التحقيق، ليس هناك مؤامرة لم ابلغ عنها بل إن أركانها غير مكتملة في الواقعة، والدليل هو أن الشرطة القضائية ومعها النيابة العامة، لم يثبتا علاقة الكذاب والنصاب البوعزاتي بأحد من المعتقلين، ولا عن الخطط التي تمت صياغتها لتنفيذ المؤامرة بشكل ملموس ومادي”.
المهداوي استشهد بفصول ومواد من القانون الجنائي لدعم موقفه بل إنه تعداها إلى الإستشهاد بسوابق قضائية مماثلة في المغرب وخارجه، وكذا موقف فقهاء قانونين.
وبدا المهداوي هادئا على غير عادته متجاوبا مع المحكمة متأكدا من مرافعته وضابطا للمواد القانونية التي استند عليها.
وشدد حميد المهداوي على أن دوره كصحفي يفرض عليه التحري والإستقصاء قبل الإبلاغ أو أنشر خلافا لما قاله ممثل النيابة العامة، حسب المهداوي “نت خاصك تبلغ وماعندكش الحق تقول واش بصح ولا العكس”.
مؤكدا أنه صحفي ولا يمكنه التبليغ عن جريمة وهمية وخيالية وغير واقعية بناء على صوت تواصل معه عبر الهاتف لا يعرفه، مخافة أن يقع تحت طائلة القانون الذي يجرم التبلبغ عن جريمة يعلم بعدم حدوثها أو كاذبة.
وسخر المهداوي من ذلك قائلا : “أنا توبعت في مرتين سابقتين بتهمة التبيلغ عن وقائع خيالية وغير حقيقية، والقانون يمنعني من إزعاج السلطات، وهادي هي طلع تاكل لكرموس نزل شكون قالها لك”.
المهداوي لم يغفل ولا نقطة في التعليل عن الحكم الإبتدائي ضده إلا وأجاب عنها، وحاول بكل قوته أن يدحض أطروحة النيابة العامة، قائلا ” من سيقرأ مرافعة النيابة العامة ولا يفقه القانون سينبهر بهذا الأسلوب المحبوك لكن بمجرد تمحيصها ستجد أنها مجرد إنشاء ولا علاقة لها بالقانون وغير مرتكزة على دلائل وحجج عن الأول
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024