|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...وقفة احتجاجية لمستخدمي وأطر شركة MSC Maroc احتجاجا على أسلوب إدارة المؤسسة✍️👇👇👇

 بالصور...وقفة احتجاجية لمستخدمي وأطر شركة MSC Maroc احتجاجا على أسلوب إدارة المؤسسة✍️👇👇👇

نظم العشرات من مستخدمي وأطر شركة MSC Maroc مساء أمس الخميس أمام مقر الشركة الكائن بـ213 إقامة يسرى مدار أوربا بين شارع الزرقطوني وشارع المقاومة، وقفة إحتجتحية حاشدة مع خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة، وذلك احتجاجا على أسلوب إدارة المؤسسة المرتكز على التهميش والمماطلة تجاه المطالب الذي وصفوها بـ"العادلة"  سواء تلك المتعلقة بالملف المطلبي لهذه السنة أو النقاط العالقة.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات ولافتات تعبر عن غضبها وقلقها تجاه هاته الشركة، مؤكدين بأن الشركة تمارس "التضييق والاستفزاز في حق عمال الشركة، مما يعتبر مسا بالحريات النقابية وضربا للعمل النقابي و خرقا للقوانين الوطنية والأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية خاصة الاتفاقيتين 135 و98.

وجاء هذا القرار أيضا بعد استنفاذ المكتب النقابي لمستخدمي واطر شركة MSC MAROC لكافة سبل الحوار والتفاوض من خلال مراسلات ومكاتبات إدارة المؤسسة من اجل الاستجابة لمطالب الشغيلة المشروعة وتفادي كل توثر او احتقان داخل الشركة، غير أن إدارة المؤسسة قابلت مساعي المكتب النقابي بالتجاهل والتسويف.

وفي تصريح للصحافة قال أحمد بهنيس، عضو الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل والكاتب العام للاتحاد الجهوي لنقابات الدارالبيضاء الكبرى، "إن الوقفة الاحتجاجية رسالة تضامن ودعم لكافة المستهدفين ضد أشكال التضييق والاعتداءات على الحريات النقابية، موضحا بأن الاتحاد المغربي للشغل يدين كل أشكال التضييق وطنيا وجهويا ومحليا، مؤكدا أن كافة النقابيين يناضلون لتحسين ظروف عملهم وتحقيق مكتسباتهم؛ وهذا أحد حقوقهم الأساسية. 

من جانبه حثّ مصطفى وردان عضو الأمانة الوطنية لنفس التنظيم النقابي في كلمة له من خلالها الإدارة لتلبية المطالب العادلة لعمال الشركة، مشددا على أن الأمور ستعرف تطورات تصعيدية في الأفق في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه خاتما كلمته بالقول : " ما لا يأتي بالنضال يأتي بمزيد من النضال ". 

جدير بالذكر أن نقابة مستخدمي وأطر شركة MSC MAROC فهي تنتمي من حيث الهيكلة النقابية داخل منظمة الاتحاد المغربي للشغل للاتحاد النقابي لعمال الموانئ ورجال البحر مما ينبئ بحدوث إضراب تضامني مرتقب داخل ميناء الدار البيضاء خلال الايام المقبلة في حال عدم التسوية النهائية للمشكل المفتعل من طرف إدارة الشركة المعنية.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024