|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد الوقفة الاحتجاجية..صحافيون وإعلاميون مغاربة يوجهون "عريضة توقيع" من أجل فلسطين وضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني✍️👇👇👇

 بعد الوقفة الاحتجاجية..صحافيون وإعلاميون مغاربة يوجهون "عريضة توقيع" من أجل فلسطين وضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني✍️👇👇👇

وجه العديد من الصحافيين والإعلاميين المغاربة "عريضة توقيع" من أجل فلسطين ضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني، تضامنا مع الصحافيين المرابطين بغزة، وذلك مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها اعلاميون مغاربة مساء أمس الإثنين أمام قبة البرلمان تضامنا مع الصحافيين الفلسطينيين تحت شعار : "اغتيال الصحافيين..قتل لـ"الحقيقة".

وفي ما يلي نص العريضة : 

نحن الموقعون أسفله..

إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين وضد التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

وصل عدد الصحافيين الذي اغتالتهم أيادي الغدر الصهيوني 21 شهيدا منذ أن بدأت مليشيات الاحتلال هجومها على غزة ليلة السابع من أكتوبر، وهذا العدد مرشح للارتفاع أمام الصمت الدولي وبطش الآلة القمعية الصهيونية. 

وتبعا للاعتداءات المتواصلة والهجمة الشرسة التي تشنها مليشيات الاحتلال الصهيوني من تطهير عرقي في غزة ومن استهداف للصحافيين والصحافيات، بل تعدت ذلك إلى استهداف عائلاتهم، كما جرى بحق أسرة الزميل وائل الدحدوح مراسل الجزيرة بغزة، في وقت لم يندمل فيه جرح الشهداء الذين استرخصوا دماءهم لإيصال المعلومة وإظهار حقيقة الاحتلال.

وعليه فإننا نجدد تنديدنا بالجرائم والاغتيالات والاعتداءات المتكررة على الصحافيين، باعتبارها اعتداء على الحق في نقل المعلومة وتضييق على الحرية والعمل الصحفي الذي يضمنه القانون الدولي وتضمنه مواثيق اشتغال الصحافيين في مناطق النزاعات والحروب. 

وأمام حملات التضليل الإعلامي التي يقوده الاحتلال مدعوما بجزء من الإعلام الغربي المتحيز نؤكد على ما يلي:

نقف كصحافيين وإعلاميين بالمغرب بوجه جرائم الاحتلال وضد الاغتيالات المتتالية للصحافيين المرابطين بغزة، مع التأكيد على أننا كصحافيين وصحافيات مغاربة ضد التطبيع وضد العدوان الصهيوني المتواصل على الفلسطينيين.

دعوة الزملاء والزميلات الصحافيين وكافة الإعلاميين بالمغرب للتصدي بحزم لكل محاولات الاختراق الصهيوني للفضاء الإعلامي والرقمي المغربي من خلال دحض أكاذيب الإعلامي الصهيوني بالمغرب والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.

نداء للتوقيع: 

إعلاميون مغاربة من أجل فلسطين ضد التطبيع

رابط التوقيع

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024