|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...هذا ما قاله الأمير هشام العلوي عن مشاركته في مؤتمر ستوكهولم العلمي بالسويد✍️👇👇👇

بالصور...هذا ما قاله الأمير هشام العلوي عن مشاركته في مؤتمر ستوكهولم العلمي بالسويد✍️👇👇👇

قال الأمير هشام العلوي قبل قليل عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك، بخصوص مشاركته في مؤتمر ستوكهولم العلمي بالسويد، "ما بين 14 إلى 16 من يونيو الجاري، شاركت في مؤتمر في العاصمة السويدية ستوكهولم نظمته جمعية ناسو هول the Nassau Hall Society  التابعة لجامعة برينستون، التي أنا عضو فيها".
وأضاف المتحدث ذاته "لم تركز الاجتماعات فقط على تقدم الجامعة التي درست فيها، ولكن أيضًا على المناقشات الأكاديمية التي قادها الحائزون على جائزة نوبل في مختلف التخصصات والذين قدموا لنا اراؤهم حول حالة الأوضاع الدولية والاقتصاد العالمي والحدود العلمية الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو". 
للوهلة الأولى، قد يعتقد المرء يؤكد الدكتور هشام العلوي أن البرامج العلمية التي يديرها مثل هؤلاء المفكرين البارزين ستكون مجردة، غير أنه كان العكس، هؤلاء العمالقة الأكاديميون ليسوا فقط متواضعين، بل جعلهم السعي وراء المعرفة أكثر تواضعا"، موضحا "إنهم يدركون أكثر من أي شخص آخر أن إنجازاتهم لا تستند فقط إلى قراراتهم، ولكن على تعاون ومداخلات عدد لا يحصى من الأشخاص المحيطين بهم. مضيفا "وقبل كل شيء، هم ينتمون الى عالم التعليم، حيث أن العديد منهم أساتذة يدّرسون الطلبة بانتظام في الجامعات". 

وهذه بعض الصور من هذا اللقاء العلمي، يورد الأمير هشام العلوي "تجمعني الصورة 1 و2 مع الأستاذ في جامعة برنستون سيوكورو مانابي Syukuro Manabe وزوجته نوبوكو Nobuko. إنه أب علم تغير المناخ، حيث يعد مؤسس النموذج الرياضي الأول لتغير المناخ العالمي في السبعينيات، وفاز بجائزة نوبل في الفيزياء في الخريف الماضي. بالنسبة للذين يعرفونه، فهو رجل لا يتمتع بمعرفة كبيرة فحسب، بل يتمتع كذلك بحكمة عميقة وتواضع. نصيحته للآخرين هي متابعة شغفك بلا هوادة، لأن هذا هو مفتاح النجاح". 
وأضاف المصدر ذاته "وتجمعني الصورة 3 مع البروفيسور ديفيد كارد  David Card، خبير اقتصادي في بيركلي حصل على درجة الدكتوراه في جامعة برينستون في نفس الوقت الذي كنت فيه طالبًا جامعيًا هناك، وحصل على جائزة نوبل في الاقتصاد في الخريف الماضي لعمله الرائد حول أسواق العمل، وكيف تتشكل من قبل القوى الاجتماعية مثل الجنس واللامساواة والهجرة، هذا بالإضافة إلى الصور الاخري فهي صور عامة للمؤتمر. 
بينما الصورة 4 يوضح الأمير هشام فهي تجمعني مع عبد الواحد حلفلف Abdelwahed Halfhlaf، وهو مواطن مغربي يعمل في فندق جراند في ستوكهولم وكان له دور فعال في تنظيم المؤتمر في هذا الفندق. أما الصورة 5 مع كارل فريدريكبرج  Carl Fredericberg، أحد مؤسسي جمعية ناسو هول، وأماني جمال Amaney Jamal ، بروفيسورة في جامعة برينستون وهي الخبيرة العالمية المرموقة في التحول الديمقراطي والشرق الأوسط يورد الدكتور الأمير هشام العلوي.


Save 30% on select product(s) with promo code 30F16VZC on Amazon.com
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024