|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..هذا هو القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بخصوص الوضع بين روسيا وأوكرانيا✍️👇👇👇

 عاجل..هذا هو القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بخصوص الوضع بين روسيا وأوكرانيا✍️👇👇👇

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، قرارا يدعو إلى تسوية سلمية “فورية” للنزاع بين روسيا وأوكرانيا، لا سيما عبر الحوار السياسي والمفاوضات والوساطة.

ويحث هذا القرار، الذي تم التصويت عليه بأغلبية 141 ومعارضة 5 أصوات وامتناع 35 عن التصويت خلال جلسة طارئة استثنائية، أطراف النزاع على احترام اتفاقيات مينسك والعمل بشكل بنّاء داخل  الهيئات الدولية ذات الصلة في أفق ضمان تنفيذها التام.

كما جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة التزامها بسيادة واستقلال ووحدة أراضي أوكرانيا “داخل حدودها الدولية المعترف بها، والتي تمتد إلى مياهها الإقليمية”.

علاوة على ذلك، أشادت بالجهود المستمرة للأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية من أجل دعم وقف التصعيد في أوكرانيا وتشجيع مواصلة الحوار.

كما يطالب القرار جميع الأطراف بالسماح بالمرور الآمن ودون عوائق إلى وجهات خارج أوكرانيا وتسهيل الولوج السريع إلى المساعدات الإنسانية بالنسبة للأشخاص المحتاجين في أوكرانيا، من أجل حماية المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني والأشخاص في وضعية هشة.

وفي هذا السياق، دعا القرار جميع الأطراف إلى الاحترام التام لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والممتلكات المدنية.

كما أعربت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن قلقها بشأن التأثير المحتمل للصراع على تفاقم انعدام الأمن الغذائي في العالم، باعتبار أن أوكرانيا والمنطقة هي من أهم المناطق المنتجة للحبوب والمواد الفلاحية.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022