|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

خطير...بايدن : "روسيا تهدد بقطع "الإنترنيت" عن العالم"✍️👇👇👇

خطير...بايدن : "روسيا تهدد بقطع "الإنترنيت" عن العالم"✍️👇👇👇

قال الرئيس الأمريكي جون بايدن بحر هذا الأسبوع في مؤتمر صحفي بأن روسيا ستشن هجمات على البنية التحتية الحيوية العالمية، حيث ستهاجم الكابلات البحرية من أجل قطع الإنترنت في العالم.

ووفق المصدر ذاته فإن أحد هذه السيناريوهات فقد تمت مناقشتها منذ بداية الحرب في أوكرانيا، مضيفا "لكن تنفيذها  الأسوأ أصعب مما يبدو، مشيرا إلى أنه "استنادًا إلى المعلومات الاستخباراتية المتطورة، ربما تخطط روسيا لهجوم إلكتروني ضدنا”. 

وأضاف بايدن خلال كلمته التي القاها في المؤتمر الصحفي، " حجم القدرة السيبرانية الروسية مهم إلى حد ما وهو قادم"، موضحا بأن  "إحدى الأدوات (الروسية) الأكثر احتمالا للاستخدام، في رأيي، هي الهجمات الإلكترونية، فلديهم قدرة سيبرانية متطورة للغاية”، مردفا "وهذه ليست المرة الأولى منذ بدء الغزو الروسي على أوكرانيا". 

وفي سياق متصل حثّ بايدن الشركات الأمريكية على “إغلاق أبوابها الرقمية” في أسرع وقت ممكن لحماية نفسها، مضيفا "إن الخوف هو أن “التكلفة غير المسبوقة التي تلحقها روسيا” بجميع العقوبات الدولية الأخيرة يمكن أن تدفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الانتقام من خلال مهاجمة دول الناتو مباشرة باستخدام الأسلحة الإلكترونية". 

من جهة أخرى سارعت موسكو إلى الرفض القاطع لهذه الاتهامات، حيث قال  المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الثلاثاء الماضي : “الاتحاد الروسي على عكس العديد من الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة لا ينخرط في أعمال لصوصية على مستوى الدولة”.

NajibSportProducts
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022