|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أجراء شركة safran بعين الجوهرة يقررون إضراب إنداري عن العمل غدا الخميس✍️👇👇👇

احتجاجا على تهميشهم و إقصائهم المستمر من طرف المسؤولين✍️👇👇👇

قرر أجراء شركة SAFRAN AEROSYSTEMS بعين الجوهرة، المنضوين تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل يوم غد الخـميس 03 فـبراير 2022 ,إضراب إنذاري عن العمل، و ذلك احتجاجا على الإستهداف المباشر والمتواصل للمسؤولين والمنخرطين النقابيين.

وأوضح الأجراء في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن هذا الإحتجاج جاء نتيجة "تهميشهم و إقصائهم المستمر و الممنهج , كما وقع و يقع مع "عادل صونية" نائب أمين مالية المكتب النقابي للأجراء , و مع "الملوكي محمد" , الذي تم تجريده من جميع مهامه , فقط لأنه رفض الانسحاب من النقابة، محملا "للإدارة العامة وحدها مسؤولية تبعات سلوكاتها و ممارساتها التي وصفها بـ"اللاديمقراطية المخالفة لمدونة الشغل و الدستور المغربي"، و تترك لنفسها حق التصعيد مستقبلا في حالة تمادي الإدارة العامة في حماقاتها .

وأضاف البلاغ ذاته أن شركة سافران استثنت كل من له علاقة بالنقابة من الترقي رغم التوفر على شروط الاستحقاق و الكفاءة و الأقدمية . و هناك حالات أخرى كثيرة سنذكرها في حينها، مؤكدا بأن الشركة تتعامل بالكيل بمكيالين , و التمييز داخل الأجراء بسبب الانتماء للاتحاد المغربي للشغل : على سبيل المثال لا الحصر , رفض ملفات طلبي التسبيق عن الأجرة و السلف, فقط للنقابيين دون غيرهم، ثم "عدم احترام الحرية النقابية , و بشكل خاص عدم إشراك مناديب العمال و الممثل النقابي في مختلف الإجراءات و القرارات التي تهم تدبير العلاقات المهنية .. بما في ذلك رفض استقبال بعضهم , كما حصل مع المندوب العمالي الأخ "هشام وهروش" .

وأكد المصدر ذاته أيضا على "عدم تقديم الإسعافات الأولية الضرورية للأجراء في حالة خطر أو وعكة مفاجئة , و تركهم لحالهم رغم الأعراض البادية عليهم ، فضلا عن عدم التصريح ببعض حوادث الشغل، ناهيك عن "سوء التسيير , و عدم عقلنة تدبير مالية الشركة , خاصة في زمن الجائحة , في الوقت الذي تتستر فيه الإدارة العامة وراء الأزمة الوبائية الحالية بعدم الاستجابة للمطالب العمالية . و لنا من الأمثلة و الأدلة ما يكفي . لكن نكتفي هنا و الآن , بإقدام الإدارة العامة على إجراء عبثي دون وجود أي مبرر لذلك , خاصة أن اليد العاملة الحالية قادرة على تحقيق كل أهداف الشركة , بل تجاوزها ..علما أنه لم يكن هناك أي نقل لأنشطة جديدة .. مما سيؤثر بشكل سلبي على ميزانية الوحدة الإنتاجية , و يخلق عدم توازن و لا استقرار , بل و اختلالات كبيرة في التوازنات الاقتصادية  و المالية للشركة و للمجموعة يضيف بلاغ الإتحاد المغربي للشغل . 

جدير بالذكر أن الإتحاد المغربي للشغل قد كاتب اليوم الخميس عامل إقليم الخميسات في رسالة توصل موقع نجيپريس بنسخة منها،وأخبره بقرار الإضراب الإنذاري المزمع تنظيمه يوم غد الخميس من قبل أجراء شركة safran .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022