|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..النقابات الأكثر تمثيلية توجه نداء ثالثا للأطباء الخاصين وتلوح بإضراب وطني ابتداء من 20 يناير✍️👇👇👇

قالت : فوجئنا عندما علمنا أن هناك تعديلًا حديثًا طرأ على القانون 98-15✍️👇👇👇

وجهت النقابات الأكثر تمثيلية لأطباء القطاع الخاص المكونة من "التجمع النقابي الوطني للأطباء الإختصاصيين في القطاع الحر ونقابة الطب العام والنقابة الوطنیة لاطباء القطاع الحر والجمعیة الوطنیة للمصحات الخاصة، "، اليوم الثلاثاء نداء ثالثا وعاجلا لجميع الأطباء الخاصين ودعتهم للتأهب للإضراب الوطني ليوم واحد في الأسبوع ابتداء من 20 يناير 2021.

وأوضحت النقابات الأكثر تمثيلية في رسالة باللغة الفرنسية والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منها اليوم، أنها لا تزال مستعدة للنجاح في مشروع التأمين الصحي الذي أطلقه الملك محمد السادس، مؤكدة بأن المدير العام للمجلس الوطني للضمان الإجتماعي قد سبق. له أن أخبرهم في المؤتمر الصحفي الذي انعقد يوم الأربعاء بتاريخ 07/12/2021، بأن مراجعة معدل مساهمتهم تقع حصريًا ضمن اختصاص الحكومة.، ومع ذلك ، من جانبه ، لا يزال قلقًا بشأن الحفاظ على أرصدة ميزانية AMI على المدى الطويل.

وأكد المصدر ذاته للنقابات الأكثر تمثيلية أيضا  تمسكه الواضح والإيجابي بمبدأ الحوافز التي تقع في نطاق صلاحياته، موضحا بأن الاجتماعات  ستعقد في وقت لاحق للمضي قدما في هذا الجانب من مطالب الأطباء، مشيرا إلى أن الرئيس التنفيذي لـ ANAM  الوكالة الوطنية للتأمين الصحي سينطم اجتماعًا قادمًا مع وزارة الصحة و CNSS و CNOM وجميع ممثلي النقابات في هذا الصدد.

وفي سياق متصل فوجئت النقابات الأكثر تمثيلية خصوصا بعد علمها بأن هناك تعديلًا حديثًا طرأ على القانون 98-15 والذي يلزم CNSS ببدء التسجيلات الجماعية ، بعد 24 ساعة من نشره في الجريدة الرسمية لمرسوم تحديد المساهمات، وطالبت بعدم الرد على مكالمات التسجيل التي أطلقتها CNSS بالفعل عن طريق الرسائل القصيرة والرسائل ، حتى توصيات جديدة . 

وعلى إثر ذلك أطلقت النقابات الأكثر تمثيلية 5 توصيات جديدة والتي تتجلى في : 

1- نتيجة لهذا التغيير في القانون ، أبلغنا الرئيس التنفيذي أن CNSS سوف يسجل الأطباء تلقائيًا عن طريق مطالبتهم بملفات إضافية عن طريق الرسائل القصيرة أو بخطاب مسجل.

2- لن يستجيب مسؤولو النقابة لهذه الدعوات ويوافقون على دفع الغرامات التي قد تترتب على ذلك حتى يتم حل وضع مساهمات الأطباء واحترام مبدأ الإنصاف والمواءمة مع كبار المسؤولين الآخرين (صيادلة وكتاب عدل). .. من هم 3 أضعاف الحد الأدنى للأجور.

3- يُطلب من الأطباء الذين يوافقون على دفع غرامات التأخير وعدم الرد على مكالمات المركز حتى انتهاء المفاوضات مع الحكومة.

4- إن CNSS على استعداد لتكييف المساهمات بمجرد مراجعتها بمرسوم. 

نحافظ على شعار: إضراب وطني ليوم واحد في الأسبوع ابتداء من 20 يناير

5- لاحظ أن أخصائيو العلاج الطبيعي تمكنوا من الحصول على مراجعة لمعدل مساهمتهم بعد صدور القرار. فقد ارتفع من 3 إلى 2 أضعاف الحد الأدنى للأجور.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022