|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

النقابات الأكثر تمثيلية توجه نداء 4 لأطباء القطاع الخاص وتدعوهم للتشبث بالإضراب الوطني ابتداء من 20 يناير✍️👇👇👇

قالت : "راسلنا كل من رئيس الحكومة ووزير المالية، ووزير الصحة..لكن للأسف لم نتوصل بأي جواب"✍️👇👇👇

وجهت النقابات الأكثر تمثيلية لأطباء القطاع الخاص المكونة من "التجمع النقابي الوطني للأطباء الإختصاصيين في القطاع الحر ونقابة الطب العام والنقابة الوطنیة لاطباء القطاع الحر والجمعیة الوطنیة للمصحات الخاصة، "، اليوم الأحد نداء رابعا وعاجلا لجميع الأطباء الخاصين ودعتهم للتأهب والتشبث بالإضراب الوطني ليوم واحد في الأسبوع ابتداء من 20 يناير 2022.

وأوضحت النقابات الأكثر تمثيلية في بلاغها والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الأحد، أنها قامت "بمراسلة كل من رئیس الحكومة في الموضوع، و وزیرة الاقتصاد والمالیة، ثم وزیر الصحة والحمایة الاجتماعیة، فالوزير المنتدب المكلف بالمیزانیة، إلا أنها وبكل أسف لم تتوصل بأي جواب، ولم تتلقى أیة دعوة للجلوس من أجل الحوار بشأن مطالب أطباء القطاع الخاص، كما لو أن طبیب القطاع الخاص لا قیمة له". 

وأضاف البلاغ ذاته أن مطالب أطباء القطاع الخاص فهي مطالب "عادلة ومشروعة، مشددا على أن استمرار تجاھلھا لن یحول بين الأطباء وبین المساھمة الإیجابیة والبناءة من أجل تنزیل سلیم لمضامین ورش الحمایة الاجتماعیة الملكي، وسنكون دوما على أتم استعداد لخدمة وطننا والمواطنین"، مجددا التأكید على أن الإشادة الملكیة بمھنیي الصحة، التنويه المولوي بكل العاملین في القطاع، ھو وسام شرف يحمله الأطباء جمیعا بكل فخر واعتزاز، ويشجعهم على مزید من البذل والعطاء.". 

وفي سياق متصل فوجئت النقابات الأكثر تمثيلية خصوصا بعد علمها بأن هناك تعديلًا حديثًا يهم القانون 98-15 والذي يلزم CNSS ببدء التسجيلات الجماعية ، بعد 24 ساعة من نشره في الجريدة الرسمية لمرسوم تحديد المساهمات، متمنية من الحكومة التي تؤمن بالمقاربة التشاركیة وتحترم منھجیة الحوار، وفقا لتصریحات مسؤوليها، أن تعمل على تطبیق التزاماتھا وتنزیلھا تنزیلا سلیما على أرض الواقع، وألا تتجاھل مطالبهم. 

وعلى إثر ذلك أطلقت النقابات الأكثر تمثيلية والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة 5 توصيات جديدة تتجلى في : 

1- نتیجة لھذا التغییر في القانون، فإن السید المدیر العام أخبرنا بأن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سیشرع في تسجیل الأطباء مع مطالبتھم بإتمام الملفات من خلال رسائل نصیة قصیرة أو بواسطة رسائل مضمونة عبر البرید.

2- إن مسؤولي النقابات والجمعیة لن یتجاوبوا مع ھذه النداءات ویقبلون تسدید الغرامات إلى حین تسویة وضعیة اشتراكات الأطباء واحترام مبدأ المساواة مع باقي الأطر العلیا من " صیادلة و موثقین ... الذین تم احتساب اشتراكھم على أساس 3 مرات متوسط"الأجور

3- الأطباء الذین یقبلون تسدید ذعائر التأخیر ) نسبة 1 في المائة في الشھر، باحتساب سقف أقصى یتمثل في شھر في السنة (،مدعوون لعدم التجاوب مع نداءات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إلى حین انتھاء المفاوضات مع الحكومة.

4- إن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي یتعین عليهم تكییف الاشتراكات فور صدور قرار بمراجعتھا بناء على مرسوم، عليه

فإننا نتشبث بتنظیم إضراب وطني وتحدید یوم معیّن لذلك كل أسبوع انطلاقا من تاریخ 20 ینایر 2022

5- یجب استحضار أن المعالجین الفیزیائیین استطاعوا الحصول على مراجعة نسبة الاشتراكات التي تخصھم بعد صدور المرسوم، التي تراجعت من 3 إلى 2 مرات معدل متوسط الأجور.

جدير بالذكر أن الدكتور كمیرة، نائب رئیس الھیئة الوطنیة للأطباء المكلف بالقطاع الخاص، قد سبق له أن صرّح خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بالدارالبيضاء بتاريخ  7 دجنبر 2021، أن الحكومة رفضت الاتفاق الموقع في كلیّته المتعلق باشتراكات أطباء القطاع الخاص لشھر نونبر 2020، لأن المرسوم الذي أصدرته الحكومة مؤخرا لا یحترم مبدأ المساواة بین الأطباء والصیادلة والموثقین..يضيف بلاغ النقابات الأكثر تمثيلية لأطباء القطاع الخاص والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021