|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...احتجاز موظفين داخل مستشفى وإجبارهم على أخد الجرعة الثالثة بـ"القوة"✍️👇👇👇

 موظف :" تم احتجازنا من طرف مدير المستشفى وعدم السماح لنا بالخروج حتى نتلقى "الجرعة الثالثة"

احتج العشرات من الموظفين منهم "الأطباء والممرضين" بحر هذا الأسبوع داخل إحدى المستشفيات بالمغرب, دفاعا عن الحقوق والحريات, وذلك إحتجاجا على إجبارية "جواز التلقيح عامة وإجبارية التلقيح بالجرعة الثالثة خاصة.

وقال أحد الموظفين "حميد اليوسفي" في تصريح للصحافة, "لقد تم إحتجازنا من طرف مدير المستشفى, حيث كلف أحد أعوانه, والذي هو بالمناسبة إطار عامل في المستشفى  من أجل غلق الأبواب وعدم السماح لنا بالخروج, وذلك بسبب إحتجاجنا ورفضنا التام لتلقي الجرعة الثالثة بالقوة, وهذا في حد ذاته مخالف للقانون, مضيفا " بل الشئ المعمول به هو الإدلاء بجواز التلقيح, علما أن جل الموظفين والأطباء والممرضين سبق لهم أن تلقوا الجرعة الأولى والثانية, ويتوفرون على جواز التلقيح للإدلاء به عند الدخول, لكن للأسف الشديد يورد الموظف فقد تم إجبارنا بالقوة من طرف مدير المستشفى من أجل تلقي الجرعة الثالثة. 

وأكد المتحدث ذاته أنه بعد الإجتماع تبين لهم أن مدير المستشفى قد وضع ضد ثلاثة نقابيين منضويين تحت لواء الجامعة الوطنية للصحة التابعة للإتحاد الوطني للشغل,  شكاية لدى السلطات, وهو أمر غير مقبول وغير مسؤول ونستنكره وندينه بشدة, محملا المسؤولية الكاملة لمدير المستشفى في حالة وقع أي مكروه أو سوء للموظفين المحتجزين داخل المستشفى. 

وأضاف المصدر ذاته أن هناك ثلة من الموظفين منعوا من الولوج إلى مقرات أعمالهم, رغم توفرهم على جواز التلقيح الذي أمرت به السلطات الصحية, إلا أن هذا الأخير أراد أن يفرض على الموظفين "الجرعة الثالثة" بالقوة وبالإحتجاز وهو الشئ الذي رفضناه رفضا تاما, معتبرين هذا القرار التعسفي مخالف للقانون و"غير مسؤول". 

جدير بالذكر أن المئات من المواطنين المغاربة خرجوا للشوارع هذه الأيام في عدة مدن مغربية ، للتعبير عن مواقفهم ورفضهم التام  لـ "إجبارية" جواز التلقيح، تحت شعار "الشعب يريد إسقاط جواز التلقيح"، إلا أنهم وجدوا أنفسهم بين  فرّ وكرّ مع السلطات العمومية، حيث تم اعتقال العديد من المتظاهرين وضرب وركل بعض المحتجين من طرف إحدى رجال ونساء السلطات الأمنية، وهو الشئ الذي رفضه الشعب المغربي واستنكره بشدة، معتبرا هذا التدخل "غير قانوني" و "غير أخلاقي"، واصفا إياه بـ"التدخل التعسفي".

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021