|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إستياء عارم في صفوف ساكنة ابن أحمد بسبب تردي الوضع الأمني بالمنطقة وانتشار الجريمة✍️👇👇👇

 إستياء عارم في صفوف ساكنة ابن أحمد بسبب تردي الوضع الأمني بالمنطقة وانتشار الجريمة✍️👇👇👇

يسود استياء عارم  في صفوف ساكنة مدينة ابن أحمد بإقليم سطات، بسبب تردي الوضع الأمني بالمنطقة وانتشار الجريمة.

 عدد من السكان عبروا لـ"نجيپريس"، عن غضبهم من انتشار الجريمة والسرقة وتزايد عدد الضحايا، مطالبين بوضع حد لذلك، محتجين أيضا ضد ما وصفوه بـ "انتقائية السلطات الأمنية في التعامل مع الملفات المعروضة عليها ومحاباة فئة نافذة على حساب أخرى بسيطة، فضلا عن سوء استقبال المواطنين وتردي جودة الخدمات المقدمة لهم".

 وفي سياق متصل عبّر عدد من النشطاء والفاعلين الحقوقيين في مدينة بن أحمد عن عزمهم مراسلة المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قصد بعث لجنة مركزية للتحقيق في مجموعة من الخروقات التي تشهدها المفوضية، ذكروا منها؛ استغلال بعض عناصر الأمن سلطتهم للترويج لمواد ممنوعة قانونا أو ابتزاز المواطنين وإجبارهم على وضع تنازلات لآخرين من علية قوم المدينة، متوعدين بتنظيم وقفات احتجاجية في الأسابيع المقبلة أمام مفوضية الأمن، احتجاجا على تزايد ترويج المخدرات والسرقة، وتنديدا بالتراخي الأمني بالمنطقة.

هذا واستغرب النشطاء أيضا في ما وصفوه بـ "السبات العميق للعناصر الأمنية رغم صغر مساحة المدينة وتوفر جميع وسائل العمل البشرية واللوجيستية"، مؤكدين أنهم يحملون المسؤولية أيضا إلى والي أمن سطات وسيوجهون إليه عريضة موقعة بأسماء السكان يطالبونه من خلالها بتدخل عاجل لوضع حد لما تعرفه المنطقة من انتشار للجريمة بمختلف أنواعها، مؤكدين أنهم سيلجؤون إلى خوض أشكال احتجاجية إذا لم يتم التحرك لاستتباب الأمن والأمان.

من جهة أخرى أشار فاعلون جمعويون إلى أن المنطقة باتت تعرف أيضا انتشارا لدور الدعارة التي يرتادها الزبناء بشكل لافت للانتباه، مستغلين في ذلك قلة الدوريات الأمنية بالأحياء الهامشية.

وشهدت مدينة بن احمد في الآونة الأخيرة تزايدا في نسبة جرائم القتل و الاعتداءات والسرقات، ما خلق نوعا من الهلع في صفوف السكان، وجعلهم يشعرون بانعدام الأمن في المدينة.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021