|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هيئة دفاع سليمان الريسوني : "انتظرنا ما يناهز الساعة لكي يتم إحضار سليمان على كرسي متحرك وحالته جد متدهورة.."✍️👇👇👇

هيئة دفاع سليمان الريسوني : "انتظرنا ما يناهز  الساعة لكي يتم إحضار سليمان على كرسي متحرك وحالته جد متدهورة.."✍️👇👇👇


زارت هيئة دفاع سليمان الريسوني، بداية هذا الأسبوع الإثنين 05 يوليوز 2021، في شخص الأساتذة محمد مسعودي، لحسن دادسي وميلود قنديل الصحافي سليمان الريسوني داخل سجن عكاشة بالبيضاء. 
وقالت هيئة دفاع الريسوني في تصريح صحافي "انتظرنا ما يناهز  الساعة لكي يتم إحضار سليمان  على كرسي متحرك وحالته جد متدهورة تغني عن السؤال، إذ لم يتبق منه سوى هيكل عظمي تسمع أنفاسه". 
وأوضحت "بعد تبادل التحايا الصامتة والابتسامات المكسورة أشعرنا سليمان أنه، احتجاجا على تغييبه المتعمد عن جلسات محاكمته وعدم الاستجابة لطلبات دفاعه في نقله للإنعاش، وتمتيعه بحقه في السراح، فإنه توقف عن تناول السكريات منذ فاتح يوليوز إلى غاية يومه 05/07/2021 ، مضيفة "كما أنه رفض  زيارة المستشفى، مؤقتا، بعدما علم أن الغاية من حمله لهذا الأخير هو حقنه بكمية كبيرة من السكريات لا أقل ولا أكتر لإطالة مدة تعذيبه والانتقام المقنع منه". 
وإمعانا في ذلك تضيف هيئة دفاع الريسوني "عرضوه، بحضور مدير السجن وعدد كبير من الموظفين وبأمر منه، لتفتيش استفزازي تجاوز كل الحدود والاعتبارات الأخلاقية، إذ إنه تم تفتيش مرحاضه وخزان  مائها  والأنابيب الموجودة بزنزانته،  بل تم تفكيك بعض أجزائها، وأن الذين قاموا بالتفتيش لم يعثروا على أي شيء من شأنه إدانته، هذا مع العلم أنه الوحيد بهذا الجناح الذي توجد به ستة غرف فارغة.
وأكد المصدر ذاته بأن "سليمان الريسوني يشكر كل من تعاطف وتضامن معه، ويخبر الجميع بأنه محب للحياة وليس شخصا انتحاريا، لكن من يقف وراء فبركة هذا الملف لم يترك له فرصة أخرى.
كما يدين سليمان الريسوني تغييبه المتعسف عن جلسات المحاكمة، ويؤكد من جديد تشبثه وحرصه على حضور جلسة محاكمته التي ستنعقد الثلاثاء 06 يوليوز 2021 تورد هيئة دفاع الصحافي سليمان الريسوني.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021