|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الإتحاد المغربي للشغل يؤكد بأن الشرعيات العشر هي سنده في انتخابات ممثلي الأجراء لهذه السنة وهذه تفاصيلها✍️👇👇👇

الإتحاد المغربي للشغل يؤكد بأن الشرعيات العشر هي سنده في انتخابات ممثلي الأجراء لهذه السنة✍️👇👇👇
أكد الإتحاد المغربي للشغل أن عشرة شرعيات موجبة للتصويت لفائدة لوائح الاتحاد المغربي للشغل، يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 في القطاع العام والشبه العمومي، مشيرا إلى أن الشرعيات العشر هي سنده في انتخابات ممثلي الأجراء لهذه السنة والتي يخوضها بشعار مركزي تحت عنوان : "من أجل مندوبين للأجراء وممثلين في اللجان الثنائية ملتزمين بالدفاع عن قضايا الطبقة العاملة"، موضحا بأن هاته الشرعيات هي سندهم كطبقة عاملة مغربية في بناء موقفهم الداعم للاتحاد المغربي للشغل من خلال التصويت الواعي والمسؤول على لوائح الاتحاد. 
وأوضح الإتحاد المغربي للشغل في بلاغ توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الإثنين، أن هاته الشرعيات العشر تتجلى في : 
1- شرعية تاريخية على اعتبار أن من لا تاريخ له فلا ذاكرة له، و من لا ذاكرة له فلا مستقبل له.
2- شرعية نضالية تتجسد في قيادة مختلف المعارك العمالية والاستماتة في الدفاع عن حقوق الطبقة العاملة سواء عبر الوقفات أو الإضرابات أو الاعتصامات أو الاقتراحات و الحلول البديلة
3- شرعية الديمقراطية الداخلية إذ أن لوائح الاتحاد هي نتاج مداولات و نقاشات كل الاجهزة التقريرية المنصوص عليها في القانون الاساسي ثم انتخابات من طرف الأجراء والموظفين والموظفات داخل قطاعاتهم،
4- شرعية البرنامج حيث إن برنامج لوائح الاتحاد مستمد في كليته و شموليته من مقررات المؤتمر الوطني الثاني عشر و ليس لقيط لحظة المناسبة الانتخابية.
5- شرعية تنظيمية متجسدة في الدينامية التي شهدتها كل مكونات الاتحاد من مؤتمر وطني ومؤتمرات الجامعات المهنية والنقابات الوطنية والاتحادات المحلية والجهوية والتنظيمات الموازية (المتقاعدين، الشبيبة العاملة المغربية و الاتحاد التقدمي لنساء المغرب) إذ تم عقد مؤتمرات كل هذه الأجهزة و الهياكل الداخلية في أجواء ديمقراطية صفق لها الجميع و شهد بها الجميع.
6- شرعية متانة وصلابة المبادئ الثلاث المؤسسة للاتحاد وهي: الاستقلالية النقابية والوحدة النقابية والديمقراطية العمالية وعدم التفريط في أي واحد منها.
7- شرعية ترسيخ الهوية المتجسدة في الجماهيرية، التقدمية والتضامن وتثبيتها عبر الممارسة اليومية والميدانية وعدم جعلها شعارا للاستهلاك فقط.
8- شرعية البعد التحرري إذ أن الاتحاد رفع كأول مطلب له إبان تأسيسه مطلب استقلال الوطن و تحرره من كل القيود السياسية والاقتصادية والثقافية
9- شرعية احترام البنية الجيلية للمناضلين إذ تضم لوائح الاتحاد المغربي للشغل جيلا جديدا من المناضلين والمناضلات الأوفياء لأرضية المبادئ التأسيسية للاتحاد المغربي للشغل.
10- شرعية قوة الحجة و حجة القوة وهو ما شكل دوما نهجا في تعاطي الاتحاد المغربي للشغل مع كل القضايا الاجتماعية من خلال قدرته على المبادرة في الاقتراح و بناء الحجة والتأسيس للموقف وأيضا من خلال قدرته على التعبئة وبلورة وإبداع أشكال احتجاجية رزينة ورصينة لمواجهة كل ما يمس الحقوق العمالية.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021