|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

العثماني من مجلس الحكومة : تخفيف تنقل المسافرين من وإلى المغرب تواكبه إجراءات لحماية المواطنين✍️👇👇👇

العثماني من مجلس الحكومة : تخفيف تنقل المسافرين من وإلى المغرب تواكبه إجراءات لحماية المواطنين✍️👇👇👇

Saramart 

 أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على أن قرار تخفيف تنقل المسافرين من وإلى بلادنا اتخذ بعد دراسة متأنية وتشاور موسع بين القطاعات المعنية, وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتفادي، لا قدر الله، تراجع الوضعية الوبائية. 

وجدد العثماني، خلال افتتاحه مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 10 يونيو 2021، التذكير أنه ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، ستستأنف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية في إطار تراخيص استثنائية ووفق انفتاح تدريجي، يراعي تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية حسب تصنيف وزارة الصحة وبناء على المعطيات الوبائية الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، وعلى المعلومات الرسمية التي تنشرها الدول المعنية.

وأوضح المتحدث ذاته أن هو القرار، الذي فسرناه ، بكون بلادنا عرفت تحسنا في الوضعية الوبائية مكنت من بلوغ مرحلة جديدة من الإجراءات المرتبطة بجائحة كوفيد-19، تجلت في تخفيف قيود تنقل المسافرين من وإلى المغرب، وتنقل المغاربة المقيمين بالخارج والراغبين في الدخول إلى بلدهم.

وقال المصدر  ذاته  "إنه سيتم تحيين المعطيات مرة كل أسبوعين لأن التخفيف سيكون بشكل تدريجي وبثبات، مع الاستمرار في أخذ المخاطر التي مازال يطرحها الوباء بعين الاعتبار", وذلك بعد أن أشاد بالمجهودات التي قامت بها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وباقي القطاعات لمعالجة هذا الملف.

Saramart وأضاف العثماني مستحضرا ما سيدخله التخفيف من فرح وسرور على عدد من المهن، خصوصا تلك المرتبطة بالسياحة، وعلى عموم المواطنات والمواطنين، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في الحيطة والحذر لتجنيب بلادنا أي تراجع في الحالة الوبائية.

ولاحظ العثماني أن قرار التخفيف يحتاج إلى مواكبة بتوفير وسائل النقل الجوية والبحرية، وشروط المراقبة الجيدة، مؤكدا أن بلادنا واعية بهذه التحديات، وأن السلطات المعنية تتخذ الإجراءات الضرورية لحماية بلدنا وحماية مواطنيها.

كما اعتبر رئيس السلطة التنفيذية  أن الإجراءات المتخذة، والتي جنبت بلادنا الأسوأ صحيا واقتصاديا واجتماعيا، شكلت موضوع إشادة في تقارير لمؤسسات دولية، من مثل تقرير البنك الإفريقي للتنمية، الذي تحدث عن تجنيب بلادنا نقص حوالي 6 في المائة من نسبة النمو، والحفاظ على 71 في المائة من مناصب الشغل التي كانت مهددة بالفقدان. 

وخلص العثماني كلامه بالقول "نفس هذه النتائج الإيجابية أشارت إليها تقارير دولية أخرى، مع اختلاف طفيف في تقديرات الأرقام، "وهو ما يُمْكِنُنا جميعا الافتخارُ به"، يقول رئيس الحكومة الذي عبّر عن أمله في أن تتواصل الحملة الوطنية للتلقيح بوتيرة أسرع في المراحل المقبلة والاقتراب من تحقيق المناعة الجماعية".

Saramart
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021