|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وزارة أمزازي : 162 ناخبا و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع يوم غد الأربعاء بقطاع التربية الوطنية✍️👇👇👇

وزارة أمزازي : 162 ناخبا و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع  يوم غد الأربعاء بقطاع التربية الوطنية✍️👇👇👇

 

أنهت اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات إلى علم موظفي قطاع التربية الوطنية المسجلين في لوائح الناخبين، وكذا الشركاء الاجتماعيين، أنها بصدد الترتيبات الأخيرة لإجراء اقتراع يوم الأربعاء 16 يونيو 2021، الخاص بانتخابِ ممثّلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية، والتي تمر في أجواء طبيعية وعادية. 

وأوضح بلاغ للجنة للمركزية والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه اليوم الثلاثاء، أنه "وفي هذا الإطار، بلغ العدد الإجمالي للناخبين المدعوين إلى الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي 223.162 ناخبة وناخبا، من بينهم 12443 مدرجين في لوائح الناخبين المتعلقة باللجان المحدثة على الصعيد المركزي (17 لجنة)، و210.719 مدرجين في لوائح الناخبين المتعلقة باللجان المحدثة على الصعيد الجهوي (161 لجنة)، ويتوزع هؤلاء الناخبون على 17 دائرة انتخابية وفق ماهو منصوص عليه في القرار الوزاري المتعلق بإحداث وتأليف اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة إزاء موظفي قطاع التربية الوطنية". 

وأضاف البلاغ ذاته "وبغرض تمكين الناخبين من التصويت واختيار ممثليهم في أحسن الظروف، فقد عملت اللجان الجهوية والإقليمية لتنظيم وتتبع الانتخابات على إحداث 1478 مكتبا للتصويت على الصعيد الوطني، روعي في ذلك توفر القرب من مقر عمل الناخبين، والحرص على تجهيزها بكافة وسائل العمل الضرورية وتزويدها بالدلائل العملية، وذلك حتى يتسنى لرؤساء مكاتب التصويت ومساعديهم القيام بدورهم على أحسن وجه. كما سيتم تقديم التسهيلات اللازمة للناخبين للمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي".

وتشارك الهيـئات في هذا الحدث الانتخابي الهام بــــــــ 934 لائحة، تضم 5626 مترشحة ومترشحا، بلغ مجموع النساء فيها 1060، والتي تتوزع على الشكل التالي:

• 91 لائحة على الصعيد المركزي تضم 526 مترشحة ومترشحا؛

• 843 لائحة على الصعيد الجهوي تضم 5100 مترشحة ومترشحا.

هذا، وتعبر اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات عن حرصها على مواصلة العمل لتوفير كل الظروف والشروط التي تضمن مشاركة الناخبين والهيئات في هذا الاقتراع الهام في جو يطبعه التنافس النزيه والالتزام بقيم المواطنة والمشاركة الإيجابية.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021