|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد بلاغ مندوبية السجون...صحافيون وبرلمانيون وحقوقيون يوجهون نداءً تحت عنوان : "#أنقذوا حياة سليمان_الريسوني" "#سليمان يموت ببطئ"✍️👇👇👇

بعد بلاغ مندوبية السجون...صحافيون وبرلمانيون وحقوقيون يوجهون نداءً تحت عنوان : "#أنقذوا حياة سليمان_الريسوني" "#سليمان يموت ببطئ"✍️👇👇👇

وجه العديد من الصحافيين والبرلمانيين والحقوقيين تزامنا مع إضراب الصحافي سليمان الريسوني عن الطعام لمدة 45 يوما داخل زنزانته بسجن عكاشة، نداء عبر مواقع التواصل الإجتماعي "الفايسبوك" تحت عنوان : " #أنقذواحياة سليمان_الريسوني.

وكتب الصحافيون والبرالمانيون والحقوقيون عدة عبارات تضامنا مع الصحافي سليمان الريسوني في محنته التي يقضيها بدون محاكمة    داخل سجن عكاشة، من قبيل، " سليمان الريسوني في خطر ..، سليمان الريسوني يموت ببطئ ..، حياة سليمان الريسوني مسؤوليتنا جميعا .. .

#أنقذواحياة سليمان_الريسوني

‏#keep_soulaïmane_raissouni_alive

‏#soulaïmane_raissouni_ne_doit_pas_mourir... 

وفي نفس السياق أهاب الصحافيون والصحافيات والحقوقيون والحقوقيات , والبرلمانيون بالمشاركة في هذه الحملة التضامنية، وذلك بنشر هذا النداء على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

هذا وكانت مندوبية السجون قد خرجت أمس الإثنين ببلاغ تقول فيه أن "الحالة الصحية للسجين سليمان الريسوني عادية, وبأن الأخبار التي يتم ترويجها من طرف بعض الجهات كونه يحتضر, ومشرف على الموت, و غير قادر على الحركة, كلها لا أساس لها من الصحة, مؤكدة أن المعني بالأمر قد استقبل صباح أمس الإثنين محامين عن هيئة دفاعه, حيث توجه إلى قاعة المخابرات مشيا على قدميه", مضيفة "كما سبق له أن استفاد من زيارة أعضاء عن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والمرصد المغربي للسجون في ثلاث مناسبات كان اخرها بتاريخ 21 ماي 2021 . 

وأضافت مندوبية التامك "أن هذه الأطراف قد حاولت بالإضافة إلى مسؤولي المؤسسة والمدير الجهوي لإدارة السجون وإعادة الإدماج ثنيه عن مواصلة إضرابه عن الطعام لما قد يكون  له اثار سلبية على صحته, غير أنه رفض ذلك مصرا على مواصلة إضرابه عن الطعام". 

وأشارت أيضا في بلاغها أن المعني بالأمر قد خرج إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بتاريخ 2121/05/19, حيث استفاد من مجموعة من الفحوصات الطبية وأجريت له تحاليل مخبرية, تبين من خلالها أن حالته الصحية عادية, مضيفة " كما أن إدارة المؤسسة السجنية تخضعه بشكل يومي للمراقبة الطبية من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة, كما تحرص على تمتيعه بكل حقوقه المكفولة قانونا بما فيها الإستفادة من الحق في الفسحة". "انتهى بلاغ التامك". 

وردا على بلاغ مندوبية السجون  قال الصحافيون عبر موقع الفايسبوك " بلاغ التامك صدر بينما كان سليمان يلتقي دفاعه الرجل يتحدّث بصعوبة بالغة ولا يقوى حتى على الاسترسال في الكلام، "من شاهدوه اليوم رأوا فيه رجلا منهكا يوشك على استنزاف قواه، سليمان مصرّ على موقفه: إما الخروج للقاء هاشم أو الخروج إلى القبر", بينما قال الاخر : "نحن نطالب بفيديو من عين المكان يجسد حقيقة الوقائع التي تطرق لها بلاغ مندوبية السجون, مثل ما فعلت مع العديد من الحالات حتى يحق الحق ويزهق الباطل . .". 

هل سترد مندوبية السجون على أسئلة الصحافيين بفيديو من عين المكان يوثق حقيقة الحالة الصحية للصحافي سليمان الريسوني وتؤكد ما قالته في بلاغها؟؟؟؟ 

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021