|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الوزير بوريطة لـ "الصحافة الفرنسية" : "إن إسبانيا خلقت أزمة وتريد من أوروبا أن تتحمل تبعاتها"✍️👇👇👇

الوزير بوريطة لـ "الصحافة الفرنسية" : "إن إسبانيا خلقت أزمة وتريد من أوروبا أن تتحمل تبعاتها"✍️👇👇👇

قال وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة في تصريح للإذاعة الفرنسية "أوروبا 1 "إن إسبانيا خلقت أزمة وتريد من أوروبا أن تتحمل تبعاتها". 

وأوضح الوزير أن إسبانيا لم تتشاور مع الاتحاد الأوروبي قبل استقبال إبراهيم غالي بهوية مزيفة... كما أنها لم تستشر المغرب أيضا".

وأكد بوريطة في التصريح ذاته أن "حسن الجوار ليس طريقا باتجاه واحد"... مبرزا أن "المغرب ليس عليه أي التزام بالعمل، وهو ليس بوابا لأوروبا. إنه يفعل ذلك كشريك. شراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي تقوم على فهم مصالح بعضهما البعض".

وأضاف وزير الشؤون الخارجية بالنسبة لي ، إنها أولاً وقبل كل شيء أزمة هجرة ولدت من أزمة سياسية بين شريكين. وهي"أزمة تتحمل اسبانيا مسؤوليتها.

وأوضح: "لا يمكن للمرء أن يخطط ليلاً ضد شريك ويطلب منه في اليوم التالي أن يكون مخلصا", مؤكدا أن أزمة سبتة لا تغير علاقات المغرب مع الاتحاد الأوروبي.

وكشف أن المغرب بتفكيك 8000 خلية لتهريب البشر وأحبط 14000 محاولة هجرة غير شرعية منها 80 في مدينة سبتة "لإثبات حسن النية في قضية حماية الحدود الأوروبية.

وعن كيفية إنهاء هذه الأزمة، قال: "الأمر متروك لهم لإيجاد الحل", مضيفا "إذا اعتقدت إسبانيا أن الأزمة يمكن حلها بتسلل إبراهيم غالي من جديد إلى الخارج بنفس الطريقة، فذلك لن يؤدي سوى إلى تفاقم الأزمة وقد يصل حد القطيعة".

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021