|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يقطر الشمع على نظام العسكر : "الحراك المظفَّر لإسقاط العسكر"✍️👇👇👇

الفزازي يقطر الشمع على نظام العسكر : "الحراك المظفَّر لإسقاط العسكر"✍️👇👇👇

قال محمد الفزازي اليوم عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك بخصوص نظام العسكر الجزائري، "عندما يقوم الحراك الجزائري قوْمةً متحضرة وسلميةً من أجل إسقاط حكم العسكر لا يسعنا نحن المغاربةَ ومعنا شعوب المغرب الإسلامي الكبير  إلا أن نستبشرَ خيرا. ونؤيّد هذا الحراك دون قيْدٍ أو شرط". 

Aliexpress - CPS - World Wide وأضاف المتحدث ذاته "واللهِ حُقّ لهذا الحراك أن يقوم، وحقَّ له أن يتواصل ويتضخّم، ويكبر ويكبر حتى يتحوّل إلى هدير هادِر وسيْلٍ جارف يُجْبِر الجبابرة على الفرار أو السحق تحت أحذية الغاضبين لوطنهم وكرامتهم وحريتهم...". 

Aliexpress - CPS - World Wide وأوضح الفزازي "أجل، شعب عظيم مثل الشعب الجزائري لا يستحقّ أن يحكمه شنقريحة ومن والاه. ولا أذكر الرئيس الصوري عبد المجيد تبون، فهو مجرد رئيس صوري توافقي ليس إلا... والقصد من الإتيان به في انتخابات مهزلة هو للتغطية السياسية من أجل تثبيت أقدام الجنرالات بعد الإطاحة بالرئيس بوتفليقة عملياً وإن كان قد أطيح به منذ خمسة أعوام وزيادة مرتين، مرة بالمرض العضال، ومرة بالحراك والنضال. 

Saramart وأكد المصدر ذاته "إن الفاعل الفعلي في السياسة الداخلية والخارجية للجزائر هم العسكر، ومعهم رجال الأعمال الحريصين على مصالهم وامتيازاتهم... ، مردفا لهذا وذاك حقّ للحراك أن يندلع...وزاد في قوله "مطالب الحراك المعلنة: القطيعة مع النظام السابق جملة وتفصيلاً". 

iHerb وأضاف "الرفض المطلق لحكم العسكر. تأسيس دولة ديموقراطية الشعب فيها هو سيّد نفسه، مردفا إيقاف نزيف نهب المال العام وسرقته وتهريبه... الحدّ من تبديد الثروة الجزائرية فيما لا يعني الشعب (على جبهة البوليساريو) تحديداً. إصلاح ما أفسده الجنرالات في السياسة والاقتصاد والتشغيل والصحة والتعليم والقضاء والإعلام...". 

Saramart هذا الحراك المبارك الذي انطلق يوم 22 فبراير 2019 أي أنه سيطفئ شمعته الثانية بعد يومين... قد أفلح في إسقاط بوتفليقة، لكن جائحة كورونا حالت دون استكمال المهمة... واليوم يعود هذا الحراك المظفّر بنفَس جديد... "يسقط يسقط حكم العسكر" يضيف محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

Sony AU
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021