|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الواتساب سيصبح مدفوع الثمن ؟ خدعة و شائعة قديمة يعاد تدويرها كل سنة..قراو التفاصيل✍️👇👇👇

الواتساب سيصبح مدفوع الثمن ؟ خدعة و شائعة قديمة يعاد تدويرها كل عام..قراو التفاصيل✍️👇👇👇

لقد كانت نفس العبارة  تقريباً في كل سنة منذ ما لا يقل عن 5 سنوات … تلقى مستخدمو تطبيق WhatsApp في الآونة الأخيرة رسالة على رسائلهم في فيسبوك و واتساب تحذرهم من أن التطبيق الخاص بمليار مستخدم سوف “يصبح مدفوع الثمن !”.

هذه شائعة قديمة ، ومع ذلك، على الرغم من حالات الرفض العديدة، فإن بعض المستخدمين يؤمنون بها ولا يزالون للأسف الشديد يشاركون المعلومات على نطاق واسع. ومع ذلك، فهذه مجرد خدعة قديمة يعاد تدويرها تأتي إلى الواجهة كل عام ، 2020 ليست استثناء.

كيف يمكن التأكد من ذلك ؟ بادئ ذي بدء، يجب أن يكون التطبيق قد نفى المعلومات عدة مرات ويكفي الذهاب إلى موقع واتساب الرسمي لمعرفة ذلك. في قسم “المدونة”، يمكننا قراءة منشور من عام 2012، حيث يحذر التطبيق مستخدميه من الخدعة.

وكما ترون، فقد تم إجراء تحديث للعبارات ويتضمن خدعة أخرى من هذا النوع يجب علينا الانتباه إليها.

هذا هو نوع الرسالة التي يتلقاها بعض الأشخاص في رسائلهم الخاصة عام 2020 :

‏TF1 تقول ذلك !

iHerb لذلك إذا أخبرك صديقك أو فرد من أسرتك أن واتساب سيصبح مدفوعًا، لا داعي للذعر ، إنه خبر مزيف. رغم أن الرسالة المعنية تؤكد لك ذلك بعبارة “تحدثنا عنها اليوم في  قناة TF1” لإستغلال صيت هذه القناة.

حسنًا، في وقت كتابة هذا التقرير، لم تعلن القناة عن أي شيء عن هذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك، فهناك نصيحة من الذي أنشأ هذه الشائعات “أرسل الرسالة إلى 30 شخصا لإثبات حضورك والاستمرار في الاستفادة من حسابك مجاناً”.

يسلط تطبيق واتساب الضوء مراراً وتكراراً على أن الخدمة مجانية على الصفحة الرئيسية لموقعه.

Nike APAC / CPS وعندما تقوم بالبحث على الإنترنت فيما يتعلق بنهاية هذه الخدمة المجانية، فإنك تواجه فقط نفيًا أو أسئلة من المستخدمين القلقين في المنتديات. باختصار، لا شيء يدعو للقلق، فإن تطبيق واتساب مجاني وسيظل كذلك.

يمكنك اكتشاف هذه الخدع بسهولة بفضل موقع HoaxBuster أو HOAX-NET على سبيل المثال، الذي يطارد الشائعات ويساعد في محاربة Fake News من خلال التحقق من البيانات. يكفي هذا للتحقق من المعلومات قبل نشرها أو مشاركتها مع الأصدقاء و العائلة.

كما هو الحال في كثير من الأحيان، يكون التطبيق الذي ينتمي إلى فيسبوك ضحية لنجاحه. من جهة اخرى، الأخبار التي نقرأها هنا وهناك التي تتحدث على أن واتساب سيتوقف عن العمل ، هي صحيحة بالفعل، ولكن على الأجهزة القديمة فقط Alibaba WW - ADM

نصائح من واتساب : 

فقد تكون ضحية خطة خداع إذا حصلت على رسالة عبر البريد الإلكتروني أو عبر واتساب وكانت تنطبق عليها إحدى المواصفات التالية :

* عندما يدّعي المرسل أنه ينتسب إلى شركة واتساب.

* عندما تتضمن الرسالة تعليمات لإعادة توجيه الرسالة.

* عندما تدّعي الرسالة أنه يمكنك تفادي نتائج سلبية، كتوقيف حسابك في واتساب، إذا أعدت توجيه الرسالة.

* عندما تتضمن الرسالة جائزة أو هدية من واتساب أو من شخص آخر.

Banggood WW CPS - CIT كيف أتعامل مع هذه الرسائل؟

نوصيك دوماً حظر المرسل وتجاهل الرسالة وحذفها. كذلك نوصيك ألا تعيد توجيه الرسالة إلى جهات الاتصال لديك لتفادي تعريضهم إلى أي مخاطر.

Banggood.com - World
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021