|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الفزازي يرد على المناورات العسكرية الجزائرية : "الكلب النبّاح لا يعضّ ياشنقريحة"✍️👇👇👇

الفزازي يرد على المناورات العسكرية الجزائرية : "الكلب النبّاح لا يعضّ ياشنقريحة"✍️👇👇👇

قال الشيخ محمد الفزازي قبل قليل عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك، بخصوص المناورات والإستفزازات العسكرية الجزائرية الأخيرة بمقربة من الحدود المغربية، "الجنرال شنقريحة، الحاكم الجزائري الفعلي، يعربد في تندوف بمناوراته العسكرية الاستفزازية، وهذا عمل صبياني غير مسؤول باعتباره تهديداً صريحاً للأمن القومي المغربي. 

Banggood.com - World وأضاف الفزازي "فيما يبدو؛ والسبب من وراء هذا التهديد الطائش، وبالذخيرة الحية بمقربة من الحدود المغربية هو -حسب المعلن- حماية التراب الجزائري من أي عدوان أو تسلل محتمل... وإظهار الجاهزية التامة للتصدي لكل من يحاول الاقتراب من الحدود الجزائرية...متسائلا : "وليت شعْري، مَن يهدد مَن؟ وكما يقول المثل العربي: رمتني بدائها وانسلت".

Ads by Eonads وأوضح المتحدث ذاته أن "التهديد الحقيقي للجزائر هو جبهة البوليساريو. والتهديد الآخر هو شنقريحة نفسه ومن يدور في فلكه. والتهديد الأخطر مطالبة مناطق القبايل بالانفصال عن الدولة... ناهيك عن الشرخ الواضح في المؤسسة العسكرية نفسِها وعن الحراك الشعبي المعلق بسبب الجائحة، وعن تداعيات كورونا الاقتصادية والاجتماعية وغير ذلك، مضيفا "ومع الحذر المطلوب فإن المغرب يعلم أن هذه المناورات موجهةٌ للداخل الجزائري أكثر مما هي موجهة لأي جهة أخرى. والجزائر تعلم علم اليقين، أن آلتها العسكرية الروسية والصينية تقابلها من الجانب المغربي آلة عسكرية أخرى أمريكية وفرنسية وحتى إسرائيلية -ربما-... وهي أكثر تطوراً وأكثر فتكاً، ومن ثمة لا أظن أن المغامرة الشنقريحية ستذهب إلى أبعد من مناورات عادية للاستهلاك الداخلي ليس إلا.

Nike APAC / CPS وأكد المتحدث ذاته أن انتصارات المغرب الساحقة دبلوماسياً، وتفوّق المملكة صناعياً واقتصادياً وبسطاً للنفوذ في إفريقيا، وتقوية الروابط مع الغرب على كل صعيد... وعزل دولة الجزائر سياسياً واقتصادياً، واقتراب طرد جبهة البوليساريو من الاتحاد الإفريقي، كما طُردت من معبر الكركرات بطريقة مهينه. كل هذا قد حول النظام الجزائري إلى مسخرة في الشارع العربي والغربي سواءً... .

New Chic وختم قوله الفزازي قائلا : "المغرب يعلم جيداً أنه مبتلَى بجار السوء، وأن هذا الجار يمكن أن يرتكب أيَّ حماقة في أي وقت... ولا تُعوزه الذرائع... لذا فإن المغرب على أتمّ الاستعداد منذ غدر ابن بلة وبوخروبة ومَن جاء بعدهم وصولا إلى شنقريحة الآن، ولا أقول "تبون" الذي لا أحد يعلم أين هو بالتحديد، ولا نوع فيروس الكورونا الذي أصابه في قدمه وليس في جهازه التنفسي، مضيفا  "فالجيش المغربي بكامل الجاهزية والاستعداد، ومِن خلفِه الشعب المغربي قاطبة بقيادة الملك محمد السادس القائد الأعلى للقوات المسلحة وأركان الحرب، مردفا "نحن في هذا البلد لا نريد قتالاً مع أشقائنا، ولا تخيفنا استعراضات شنقريحة العسكرية، ولا تهديداته البهلوانية... نحن في هذا البلد، لنا قضية عادلة، عنوانها الدفاع عن الأرض والعِرض... ولنا ما يكفي من السلاح المتطور في مواجهة جار السوء وقطاع الطرق. {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُون" يورد الشيخ محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ .

Banggood.com - World
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021