|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..الوزير أيت الطالب من برنامج "حديث مع الصحافة" : المغرب طلب 66 مليون من جرعات اللقاح..قراو التفاصيل ✍️👇👇👇

عاجل..الوزير أيت الطالب من برنامج "حديث مع الصحافة"  : المغرب طلب 66 مليون من جرعات اللقاح..قراو التفاصيل ✍️👇👇👇

قال وزير الصحة قبل قليل في برنامج حديث مع الصحافة على القناة الثانية، "إن المملكة المغربية مقبلة على إقتناء اللقاح البريطاني "أسترازينيكا" Oxford وسينوفارم الصيني خلال الأيام القليلة القادمة، حيث طلب المغرب 66 مليون من جرعات هذا اللقاح.

iHerb وأضاف المتحدث ذاته أن المغرب أصبح شريكا مع بريطانيا في هذا اللقاح، فضلا عن الصين بلقاحها "سينوفارم"، موضحا بأن الملك محمد السادس سبق له أن عقد إجتماعا عاجلا من أجل تسريع عملية توفير اللقاح للمغاربة، مؤكدا بأن المغرب يتوفر على 3047 محطة لقاح على الصعيد الوطني، مشيرا إلى أن ملحمة اللقاح تتوفر على جرعتين، حيث ينبغي على المواطن المغربي الخاضع للقاح أن يأخد الجرعة الأولى تم بعد مرور وقت قصير يأخد الجرعة الثانية . 

iHerb وأوضح الوزير أن الإستراتيجية التي اعتمد عليها المغرب في الآونة الأخيرة من أجل الحد من انتشار تفشي فيروس كورونا في المملكة، أعطت أكلها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تم تقليص من عدد الإصابات، مشيرا إلى أن الكشف اليومي تقلص أيضا من 21 ألف كشف يومي خلال شهر نونبر 2020 إلى 9 ألف كشف يومي، وهذا في حد ذاته يمكن أن نفسره بأن قطاع الخاص في الصحة خضع لـ 19000 تجربة والباقي للقطاع العمومي . 

iHerb وبخصوص بعض المصحات الخاصة التي طلبت من المغاربة المرضى بعدوى فيروس كورونا، بشيكات وتعويضات خيالية في الأونة الأخيرة مقابل تسليم الجثة لأهلها أو تزويد المرضى بالتنفس الإصطناعي ، أوضح الوزير أيت الطالب أن وزارة الصحة قامت بتفتيش 53 مصحة خاصة وتم اتخاذ إحراءات صارمة مع أكثر من 8 مصحات خاصة من أجل إسترجاع أموال المرضى إلى أهلها، وتطبيق إجراءات قانونية في حقهم. 

New Chic أما بخصوص مادة الكلوروكين التي يستعملها المغرب. أكد الوزير أن الكلوروكين هي مادة نستعملها كعلاج في الأمراض الباطنية ودورها الرئيسيي هو تقليص من حمولة عدوى فيروس كورونا، مضيفا فالمغرب مقبل على 12 أسبوع من الحملة الوطنية للتلقيح خلال الأيام القليلة القادمة. 

New Chic وفي الختام قال الوزير بأن وزارة الصحة عاشت هذه السنة في ظل جائحة كارونا، كأنها عاشت 10 سنوات بسبب الضغط والعمل الدؤوب والمتواصل، مبرزا بأن هذه التجربة علمتنا كيف نسير الحياة و سيستفيد منها المغرب في المستقبل يضيف وزير الصحة خالد أيت الطالب.

Banggood.com - World
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021