|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة...بنك المغرب يصدر قطعة نقدية "فضية" تذكارية بقيمة 250 درهم بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء✍️👇👇👇

بالصورة...بنك المغرب يصدر قطعة نقدية "فضية" تذكارية بقيمة 250 درهم بمناسبة الذكرى الـ45 للمسيرة الخضراء✍️👇👇👇

أصدر بنك المغرب قطعة نقدية تذكارية فضية بقيمة اسمية قدرها 250 درهم، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وذكر بلاغ للبنك ، أنه توجد على وجه هذه القطعة التذكارية صورة للملك محمد السادس إلى جانب عبارات “محمد السادس” و”المملكة المغربية”، مع الإشارة في الأسفل إلى سنة الإصدار 2020-1442، وعلى ظهرها عبارة ” الذكرى الخامسة والأربعون للمسيرة الخضراء مع ترجمتها باللغة الفرنسية “45ème anniversaire de la Marche Verte” في الأسفل.

وأضاف البلاغ  ذاته أن وسط ظهر هذه القطعة ، زين بمنظر جوي لمدينة الداخلة يتضمن الساحل الأطلسي والعلم المغربي الملون المعروض بساحة المنزه بمدينة الداخلة في سنة 2010، والذي اعتمدته موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية كأكبر علم بالعالم (60.409,78 متر مربع/ 20 طن).

وأوضح المصدر ذاته أنه كتب أيضا وسط ظهر هذه القطعة العدد 45، والقيمة الاسمية بالأرقام والحروف العربية “250 – مائتان وخمسون درهما”، وكذا عبارة “6 نونبر 2020” وترجمتها بالفرنسية.

أما الخصائص التقنية لهذه القطعة يشير المصدر ذاته، فهي مزيج من الفضة (925‰) والنحاس (75‰)، ووزنها 28,28 غرام، وقطرها 38,61 ميليمتر، وجانب الدائرة مضلع، وجودة السك مصنفة “proof”.

وخلص البلاغ ذاته إلى أن هذه القطعة ستعرض للبيع ابتداء من 9 نونبر 2020، بشبابيك بنك المغرب وبمتجر المتحف.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021