|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...أمزازي يشرف على مراسيم حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية "لمشروع مواجهة آثار جائحة كوفيد-19 من خلال دعم الابتكار وتنمية الحس المقاولاتي لدى النساء والشباب"✍️👇👇👇

بالصور...أمزازي يشرف على مراسيم حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية "لمشروع مواجهة آثار جائحة كوفيد-19 من خلال دعم الابتكار وتنمية الحس المقاولاتي لدى النساء والشباب"✍️👇👇👇

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي  باسم الحكومة، رئيس اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة بمعية سالم محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة )الإيسيسكو(، يومه، الخميس 12 نونبر 2020، بمقر الوزارة بالرباط، على مراسم حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية "لمشروع مواجهة آثار جائحة كوفيد-19 من خلال دعم الابتكار وتنمية الحس المقاولاتي لدى النساء والشباب".  

ويندرج هذا   المشروع في إطار برنامج التعاون المشترك بين الإيسيسكو ومؤسسة الوليد للإنسانية، بهدف دعم جهود 10 دول إفريقية الرامية إلى مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد-19، وذلك من خلال خلق المشاريع المدرة للدخل، لإنتاج المستلزمات الوقائية، والمواد المطهرة )كمامات، مواد التعقيم، صابون سائل(.

وقد خصصت هبة مالية قدرها 200000 دولار أمريكي لإنجاز هذا المشروع، وذلك لدعم مجهودات المغرب في تنمية الحس المقاولاتي لدى النساء والشباب العاملين بالقطاع غير المهيكل وخاصة المنحدرين من الوسط القروي.

وقد ثم في نهاية هذا الحفل توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية ومنظمة الإيسيسكو، تحدد المحاور الرئيسية للمشروع، وكذا نظام الحكامة المعتمد لإنجازه بالإضافة إلى آليات التمويل التي تم إرساؤها.

ويعد هذا المشروع نموذجا للشراكة البناءة جنوب-جنوب التي تشجعها بلادنا، والتي من شأنها، التأسيس لانطلاقة جديدة، للفئات المعنية، في إطار إحداث فرص شغل قارة، من خلال إنجاح وإرساء مقاولات صغرى على أسس صلبة ومتينة، وذلك أثناء إنشائها مع مواكبتها في السنوات الأولى من شروعها في نشاطها .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021